جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
فن الدفاع عن النفس باللسان

فن الدفاع عن النفس باللسان

كيف تصد وتهدىء وتنزع فتيل أي نزاع لفظي؟

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2020
الناشر:
عدد الصفحات:
265 صفحة
الصّيغة:
34.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

إن الغرض من فنون الدفاع عن النفس مثل الكونغ فو (وهو فن قتالي صيني يركز على التطور الداخلي) هو القضاء على أي هجوم بدني لشخص ما، أو تعطيله، أو تفاديه، أما الغرض من فن الدفاع عن النفس باللسان! (وهو فن عقلي يركز على التطور الداخلي)، فهو القضاء على أي هجوم نفسي لشخص ما، أو تعطيله، أو تفاديه. إنه شكل منطوق للدفاع عن النفس، وهو البديل البنَّاء لسلاطة اللسان، أو تلجيمه تمامًا.

إن الهدف من فن الدفاع عن النفس باللسان هو أن تتعلم كيف تتصرف بثقة؛ حتى لا تتعرض لسوء المعاملة اللفظية من الآخرين. ومع ذلك، إذا تعرضت للاستفزاز، فستكون قادرًا على استخدام هذا النوع من الفن القتالي العقلي واللفظي لحماية نفسك بمهارة، ولن تتعرض مجددًا للانهيار العقلي، أو الشعور بالعجز في مواجهة العدوان.

إن فن الدفاع عن النفس باللسان لا يتعلق فقط بالتعامل مع السلوك غير العادل أو القاسي، إنما هو فلسفة حياة، فهو وسيلة للتواصل من شأنها أن تساعدك على تحقيق مزيد من التفاهم مع الآخرين، سواء أكانوا هذا داخل العمل أم خارجه، وستتعلم في هذا الكتاب كيفية منع نشوب النزاعات، وتحقيق سبل التعاون، وكيفية اختيار أن تكون لطيفًا, حتى لو كان الآخرون لا يراعون مشاعر غيرهم، أو كانوا قاسين.

لا أحد يستمتع بالتعامل مع شخص صعب المراس، ولكن التعامل معه جزء من الحياة اليومية، وقد تساعدك أفكار هذا الكتاب على إيقاف هجوم الأشخاص البغيضين بمهارة، حتى تجعل علاقاتك الشخصية والمهنية أقل إرهاقًا، وأكثر متعة، وستتعلم الكثير من الردود الذكية غير العدائية؛ حتى تتمكن من الدفاع عن نفسك عندما يحاول الآخرون التقليل من شأنك. وأخيرًا، ستكتشف كيف يمكنك الدفاع عن نفسك بهدوء دون إهانة الآخرين، حتى تتمكن من تجنب التعرض للأذى، أو التسبب فيه.
لم يتم العثور على نتائج