جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
تعايش مع السكري واستمتع بالصحة

تعايش مع السكري واستمتع بالصحة

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2019
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
107 صفحة
الصّيغة:
20.80 ر.س

نبذة عن الكتاب

عرف مرض السكري منذ أكثر من ألفي عام، وما زال يشكّل مركز اهتمام الباحثين للكشف عن آلية حدوثه، وتطور اختلاطاته، وضبطه. وفي يومنا هذا، يدعو التزايد في انتشار مرض السكري حول أرجاء العالم إلى القلق، إذ يبلغ عدد الأشخاص المصابين به عالمياً نحو 245 مليون شخص، ويتوقع تزايد هذا العدد إلى 380 مليون شخص في عام 2027. في العالم العربي، يصيب السكري نحو 14% إلى 20% من مجمل السكان الراشدين، وذلك بسبب زيادة متوسط العمر، والتغيير في نوعية التغذية ونمط الحياة ما أدّى إلى تفاقم البدانة في المجتمع العربي الحديث.

على الرغم من التطور المستمر الذي تشهده العلوم الطبية في مجال مرض السكري، ما زلنا نشهد تطوراً لاختلاطات المرض الناجمة عن الإهمال، ونقص في التثقيف الصحي، وانتشار المفاهيم الخاطئة حول هذا المرض.

أولى توصيات منظمة الصحة العالمية حول هذا المرض هي: "يجب أن تدرج رعاية مرضى السكري في برنامج الرعاية الصحية على مستوى المجتمع، مع إضافة إمكانيات مناسبة على مستويات الرعاية".

غايتي من هذا الكتاب هي وضع برنامج ثقافي بلغة سهلة وسلسة لتثقيف مرضى السكري وعائلاتهم وأهمية اكتشافه المبكر، والوسائل والأدوية الحديثة المتوفرة الآن لتحقيق ضبط جيد لمستويات سكر الدم، والوقاية من تطور المضاعفات.
لم يتم العثور على نتائج