جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
أصل التفاوت بين الناس

أصل التفاوت بين الناس

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2017
عدد الصفحات:
219 صفحة
الصّيغة:
3.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

أصل التفاوت بين الناس
يطرح جان جاك روسوا روسو في هذا الكتاب مشكلة أصل اللامساواة،التي يعدها من أهم المسائل المطروحة في الفلسفة وأكثرها استعصاء على الحل ويعارضها، ويعلن للقارئ عن مبدأ المساواة الجوهريّة بين النّاس، معبرًا في الوقت نفسه عن معارضته لتوزيع الثّروات غير العادل، وقد اعترض روسو على حق الملكية وكشف عن العلاقة الوثيقة بين اللامساواة في الثروات واللامساواة السياسيّة، والتي تظهر في أشكال مختلفة كالاستبداد بالسلطة.
ويعدُّ هذا الكتاب من الكلاسيكيات الفلسفية والاجتماعية العالميّة، وهو مَعِيْنُ فكر فلسفي متجدد للمتخصصين في الفلسفة، والعلوم الإنسانية والاجتماعية؛ لما له من أهميّة مفصلية في ترسيم حدود فاصلة يُبنَى عليها التفكير في نشأة التفاوت الاجتماعي والصراعات المترتبة عليه.
ويهتم الكتاب بإيضاح مبادئ الدّيمقراطية السياسيّة التي ترتكز على إرساء قواعد الاشتراكية. ويحمل الكتاب تأملات الإنسان التي يستقيها من طبيعته المجردة والتي تحمل في جوهرها الأصالة للتكوين الإنساني، وذلك من خلال دراسته للإنسان، وحاجاته الحقيقيّة.
ويحتوي الكتاب على وصف خيالي لحال الإنسان والذي تكبله الأغلال في كل مكان، كما يعلِّل الفساد القائم بين البشر بالتفاوت بين أفراد المجتمع في المعاملات. ومَنْ يقرأ هذا الكتاب يدرك أنه أمام نصٍّ فلسفيٍّ فريد استطاع أن يفرض نفسه لثلاثة قرون على الفكر البشري.
لم يتم العثور على نتائج