جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
المرأة والعمل

المرأة والعمل

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2017
عدد الصفحات:
115 صفحة
الصّيغة:
3.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

هذا الكتاب ل «نبوية موسى» وهي رائدة مصرية بارزة في مجالات التعليم وحقوق المرأة.
يَشتمل الكتاب على عدة محاور أساسية، هى "المحور الأول: المرأة و تقدم الأمم، و تتحدث الكاتبة هنا عن وضع المرأة فى جميع الأمم، و تربط بيت تقدم الأمم و تخلفها بوضع المرأة فيها.
المحور الثانى: تعقد فيه نبوية موسى مقارنة بين المرأة العربية و المرأة الأوروبية قديماً و حديثاً. لتحاول الإجابة على سؤال ما إذا كان التخلف الذى أصاب المرأة العربية قديم أم أمر مُستجد عليها؟
أما المحور الثالث: فى هذا الجزء تناقش مسألة دعوة احتجاب المرأة فى المنزل، و ترى أن فى هذه الدعوة مخالفة صريحة لتعاليم الدين الإسلامي. كما تعرض اراء التيارين الفكريين الرئيسين فى هذه المسألة، التيار التقليدى المحافظ، و التيار الليبرالى، المحور الرابع: و تناقش فيه قضية مساواة المرأة بالرجل، المحور الخامس: و هو عن تعليم المرأة، تعلن فيه نبوية موسى عن رفضها لمناهج التدريس الموضوعة لتعليم البنات، والتى اقتصرت فى أغلبها على تعليمها القراءة و الكتابة بجانب التدبير المنزلى و فنون التطريز.
وفى المحور السادس: تناقش فيه قضية عمل المرأة، باعتبارها من القضايا المستحدثة فى العالمين الغربى و العربى على حد سواء فى ذلك الحين. و تعرض الكاتبة حجج المعارضين لعمل المرأة، و تقسم دوافعهم إلى دوافع دينية و اقتصادية واجتماعية.
لم يتم العثور على نتائج