جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
في الطريق إليهم

في الطريق إليهم

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2017
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
342 صفحة
الصّيغة:
13.10 ر.س

نبذة عن الكتاب

يتضمن كتاب "في الطريق إليهم" حوارات مع أدباء وباحثين ومفكرين، أجراها الكاتب والإعلامي جعفر العقيلي مسلّطاً الضوء على تجارب كتّاب ومفكرين ومثقفين لهم مكانتهم في الحراك الفكري والثقافي في الساحة العربية.
يضم الكتاب حوارات مع كل من: د.أنور الزعبي، خليل السواحري، سعود قبيلات، د.سلمى الخضراء الجيوسي، د.شكري عزيز الماضي، د.عبدالرحيم مراشدة، عدي مدانات، د.عز الدين المناصرة، فايز محمود، ليلى الأطرش، محمود الريماوي، محمود فضيل التل، د.ناصر الدين الأسد، هاشم غرايبة، د.هند أبو الشعر ويوسف ضمرة.
وجاء في تقديم الناقد والشاعر حكمت نوايسة للكتاب: "متصفّح الكتاب يدرك منذ صفحاته الأولى أنه أمام عمل جادّ؛ ذلك أن المحاوِر كان يذهب إلى عمله مستعدّاً، محدّداً ما يريد من المحاوَر، لا يترك أسئلته تأتي من (فيض الخاطر) كما هو غالب في الحوارات الصحافية، وإنما كان يبنيها من خلال الاطلاع على اهتمامات وإنتاج من سيحاوره، ومن هنا يتأتى له أن ينشئ حواراً سلساً، في موضوع شائك، يطلع القارئ به على آراء لا يجدها في الكتب، إذ ليس كل أفكار الكاتب والمفكر موجودة في كتبه".
ويؤكد النوايسة: "ولنا أن نقرأ هذا الكتاب قراءتنا روايةَ الأصوات، لكنّها رواية المرجع هذه المرة، أكثر من كونها رواية العمل الفني، وربّما من هنا تأتي المتعة الحقيقية لمطالعة الكتاب".
أما الناقد والشاعر د.خالد جبر، فرأى أن الكتاب يقدم حواراتٍ تجسِّدٌ عملاً جادّاً على مدارِ سنَوات، عقدَها العقيلي مع شخصيّات لها حُضورُها المحلّيّ والعربيّ. وهي حواراتٌ متنوّعة ينتظِمُها أمران أساسيّان: "قضايا الفكر والثقافة والأدب والنّقد والتّاريخ والفلسفة والإبداع محلّيّاً وعربيّاً، وهمومُ الإنسان العربيّ المعاصر في تجلّيّاتها وإشكالاتِها".
لم يتم العثور على نتائج