جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
مبادئ الاقتصاد - كل شيء تحتاج إلى معرفته عن الاقتصاد

مبادئ الاقتصاد - كل شيء تحتاج إلى معرفته عن الاقتصاد

101 من سلوك العملاء إلى الأسواق التنافسية

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2020
تصنيف الكتاب:
الناشر:
عدد الصفحات:
330 صفحة
الصّيغة:
34.50 ر.س

نبذة عن الكتاب

هل لديك أفكار مسبقة عن علم الاقتصاد؟ هل تريد أن تعرف كيف يعمل الاقتصاد، ولكنك تجد نفسك تغفو ويغلبك النعاس؟ هل تريد أن تتعلم المزيد لكنك تفقد اهتمامك بذلك جراء اللغة المعقدة والفنية المستخدمة في علم الاقتصاد، و"كل هذا الحديث عن المال"؟

من خلال هذا الكتاب، ستدرك أن علم الاقتصاد لا يبعث على الشعور بالملل. ففي الحقيقة، ستجد أن استكشاف هذا الموضوع من شأنه أن يجعلك تنظر إلى العالم من حولك بطرق لم تكن لتفكر فيها مطلقًا من قبل؛ ذلك أن علم الاقتصاد يسمح لك بإيجاد ارتباطات بين ما يبدو أنه أشياء متباينة، مثل معدل البطالة وميل كبير العائلة إلى استبدال ملابسه الداخلية، وهنا ستفهم العالم بشكل أفضل، فحين يطرأ تغير على أسعار الفائدة، ستصبح قادرًا على التنبؤ بالتداعيات التي ستنجم عن ذلك. والمناقشة المهمة للأسهم، والسندات، وصناديق الاستثمار المشترك، والتزامات الدَّيْن المضمونة، كل هذا لن يصبح غمغمات غير مفهومة بعد الآن. وفي حين أننا سنجد أن هذا ليس كتابًا عن الشئون المالية الشخصية، لكن مبادئ علم الاقتصاد التي يقدمها من شأنها أن تساعدك على ترتيب شئونك المالية.

في علم الاقتصاد، تصبح التوقعات واقعًا حقيقيًّا، ويصبح المال مجرد بنية اجتماعية. وذلك ليس شيئًا يبعث على الملل، بل شيء مثير للغاية! فبعد أن تفرغ من قراءة هذا الكتاب، ستتعرف على مفاهيم مثل تناقض المنفعة الحديّة، وكذلك المفهوم المفضل الجديد لدى الجميع، ألا وهو التيسير الكمِّي؛ بل ستحبها أيضًا. ومن شأن تأمل هذه الأفكار في عقلك أن يساعدك على أن يكون لديك فهم أفضل للاقتصاد من حولك، ولماذا يتصرف الناس على النحو الذي نراه في حياتنا حين يتعلق الأمر بالمسائل المالية (تلميح: لا يبدو هذا بالشيء العقلاني دائمًا!). بل يمكنك كذلك أن تستفيد من المعلومات الواردة في هذا الكتاب عن طريق إقناع رئيسك في العمل بالطرق الكفيلة بالسيطرة على التكاليف المتغيرة، وزيادة الأرباح إلى أقصى حد. وستصبح مصطلحات مثل أسعار الصرف، وتدفقات المدخرات غاية في السهولة واليسر بالنسبة إليك، وسيأخذ رأس المال والاستثمار معنى جديدًا تمامًا، كما سيصبح إنشاء مؤشر أسعار المستهلك CPI، وتعديل الناتج المحلي الإجمالي GDP الاسمي طبيعة ثانية بالنسبة لك، كما أن أحد أقاربك الذي يعيش في شاحنة ويعزف الجيتار سوف يتحمس عندما تشرح له السبب الذي يجعله ليس عاطلًا عن العمل من الناحية الفنية.
لم يتم العثور على نتائج