جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
الذاكرة الرائعة حرر قوة مخك

الذاكرة الرائعة حرر قوة مخك

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2019
الناشر:
عدد الصفحات:
91 صفحة
الصّيغة:
16.00 ر.س

نبذة عن الكتاب

ما تقييمك لذاكرتك؟ أهي جيدة أم سيئة؟
هل أنت بارع في تذكر بعض الأشياء دون الأخرى؟
ما مدى جودة تذكرك للحقائق؟ والوجوه؟ وأيام الميلاد؟
هل تعتقد أن ذاكرتك تسوء كلما تقدمت في العمر؟
هل تشعر بالقلق من تذكر المعلومات عند التعرض لضغط في العمل أو في اختبار؟
هل ترغب في أن تصبح قادرًا على استحضار أي شيء تحفظه في عقلك؟
يقدم لك هذا الكتاب البسيط تقنيات يسهل اتباعها، وشروحات لكيفية التمتع بذاكرة قوية تساعدك على التخلص من مشكلات الذاكرة وصعوبة الاحتفاظ بالمعلومات، ولقد ألفتُ هذا الكتاب بالاعتماد على التقنيات المشروحة بمزيد من العمق في كتابي استخدم ذاكرتك*، وتحكم بذاكرتك**، وهو موجه إلى الأشخاص المشغولين الذين تزدحم أوقاتهم، ويرغبون في وسائل مباشرة لزيادة قوة الذاكرة لديهم.
الخبر الجيد هو أنه لا توجد ذاكرة "سيئة" بطبيعتها، وأنك تتمتع بالقدرة على تذكر أكبر قدر - أو أقل قدر - تريده. وسأقدم لك في هذا الكتاب بعض المعلومات الموجزة لمساعدتك على فهم ذاكرتك وتحسينها وتطويرها. وستتعلم تقنيات وتدريبات عملية سوف تعمل مع عقلك؛ حتى تبدأ ذاكرتك العمل بسرعة وفاعلية وكفاءة أكبر من أي وقت مضى.
ومثل الكثيرين من الأطفال، كنت منبهرًا بمفهوم الذاكرة عندما كنت طفلًا صغيرًا، وأذهلني أنه بالرغم من عدم قدرتي على رؤيتها وعدم معرفتي بشكلها، كنت أعرف أن ذاكرتي تعمل، وموجودة دائمًا، لكن كان يحيرني أنه من جهة، كانت ذاكرتي تعمل بكفاءة وفاعلية، لدرجة أنني لا أعرف من أين تأتيني الأفكار، لكن من جهة أخرى كانت الذاكرة "تخذلني" على ما يبدو بشكل خاص في الأمور المتعلقة بالدراسة أو الاختبارات عندما أحتاج إلى تذكر معلومات دقيقة.
ومع تقدمي في العمر ازداد إعجابي بالذاكرة، والتزمت بإيجاد طرق لتحسين مسارات ذاكرتي وتعزيزها؛ حتى أحقق أقصى استفادة من هذا الجزء المذهل فينا وهو المخ. وقادني ذلك إلى اختراع تقنية الخريطة الذهنية المستخدمة الآن حول العالم. (يوجد كتاب منفصل في سلسلة Buzan Bites يخبرك عن هذه الطريقة المتميزة فيما يخص تحسين الذاكرة). والآن وحتى بعد العمل لأكثر من ٣٠ عامًا في هذا المجال، لا أزال منبهرًا بما يمكن أن يفعله العقل والذاكرة، وبالقدرات غير المستغلة التي يمتلكها كل منا.
إنه لتطلع مثير أن تصبح جزءًا من الأبحاث حول وظيفة المخ والذاكرة والتي تُجرى في جميع أرجاء العالم في الوقت الحالي. لقد أُطلق على القرن الواحد والعشرين اسم "قرن المخ"، ونحن دخلنا عصرًا نشطًا جدًّا من الاكتشاف واليقظة المخّية.
ذاكرتك وذكرياتك أشياء فريدة؛ لأنه لا أحد يستطيع عيش الحياة كما تراها وتشعر بها. أنت وحدك تعرف كيف تعيش في العالم، وأنت وحدك تستطيع اختيار طريقة وموعد تذكر تجاربك الماضية. قد تجد أنك قادر على تذكر بعض الذكريات "بوضوح كالشمس"، بينما تبدو بعض الذكريات الأخرى مبهمة مثل مياه عكرة، أو مرُاوغِة كفراشة يصعب إمساكها، ولكن بعد الانتهاء من قراءة هذا الكتاب، ستكون قادرًا على تذكر كل شيء ترغب في تذكره بوضوح مذهل؛ لأنك ستجد الأدوات التي تحتاج إليها من أجل استخدام عقلك وذاكرتك بفاعلية وقوة أكبر بكثير من أي وقت مضى.
استمتع بهذه التجربة التي لن تُنسى!
لم يتم العثور على نتائج