جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
فن التواصل

فن التواصل

ميزتك التنافسية

تاريخ النشر:
2019
الناشر:
عدد الصفحات:
181 صفحة
الصّيغة:
16.00 ر.س

نبذة عن الكتاب

من يتواصلون بشكل جيد يمتلكون ميزة تنافسية في حياتهم الشخصية والمهنية. الجميع يتواصلون بالطبع، حتى إن كنا نحاول ألا نفعل، ولكننا نظل بطريقة أو بأخرى نتواصل، فحتى "المعاملة الصامتة" التي نتبعها مع شخص آخر لا تزال - على الرغم من ذلك - شكلًا من أشكال التواصل؛ فهي وإن كانت تعني مثلًا أننا ربما لا نكون على وفاق مع الطرف الآخر، أو أننا لم يعد لدينا المزيد لقوله حول هذا الشأن، فإنها تعني أيضًا أننا ما زلنا نتواصل معهم بالتأكيد.
يتجلى التواصل في صور لا حصر لها، ولكن سواء أكنا نقصد أن نتواصل أم لا، فإننا نظل نتواصل. وكما نقول - نحن المؤلفين - في هذا الكتاب إن التواصل غير قابل للاسترجاع؛ أي أننا لا نستطيع استعادة الكلمات بعد نطقها، مهما تمنينا لو أننا لم نقلها، لا نستطيع استرجاعها. يمكننا الشعور بالسوء؛ لأننا تفوهنا بتلك الكلمات، ولكننا لا نستطيع محوها أو محو الإساءة التي من الممكن أن نكون قد تسببنا فيها، وأفضل ما يمكننا فعله هو الاعتذار.
لقد جعلنا عنوان هذا الكتاب فن التواصل لسبب، وهو أن التواصل يكون فنًّا إذا تم بطريقة جيدة، إنه فن يمكن صقله باستمرار طوال حياتنا، لكن المشكلة تكمن في أننا نقوم بالتواصل دون الكثير من التفكير في كثير من الأحيان، ومثله مثل أي شكل من أشكال الفنون، فإنه من الممكن أن يُرى أو يُسمع بوصفه راقيًا وجذابًا، أو يمكن أن يجعل المرء يتساءل عن كيفية أو سبب عرض ذلك الفن في مكان عام!
وتحسبًا لاحتمال أنك تتعرض للحالة الأخيرة في مواقف التواصل الخاصة بك، فقد راعينا تقسيم هذا الكتاب إلى قسمين؛ حيث ألَّف الدكتور "راي إتش. هول" نصف الفصول المعنية بتقديم الجوانب الفنية للتواصل -أو يجدر بنا أن نقول - الجوانب المعلوماتية، ويشرح "جيم ستوفال" بأساليب جميلة في بقية فصول الكتاب كيف يتجلَّى التواصل في حياتنا اليومية.
نتمنى أن تستمتع بهذا الكتاب، وبـ"فن التواصل" الذي نشاركك إياه، حيث سيمنحك ميزة تنافسية في حياتك الشخصية والمهنية إذا قرأته بعناية وبشكل كامل، وكما قال "أرسطو" ذات مرة: "الشخص الناجح هو مَن يتواصل بشكل جيد".
لم يتم العثور على نتائج