جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
التوظيف والفصل

التوظيف والفصل

مكتبة براين ترايسي للنجاح

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2019
الناشر:
عدد الصفحات:
123 صفحة
الصّيغة:
19.00 ر.س

نبذة عن الكتاب

يُعدُّ تعيين الموظفين وفصلهم من العمل، اثنتين من أهم المهمات الوظيفية التي تقع على عاتق المدير؛ فهو الشخص المسئول عن الحصول على النتائج من خلال أعمال الآخرين؛ فالمهمة الأولى، وهي تعيين الموظفين، مهمة معقدة ومحيرة، أما الثانية، فهي شاقة ومرهقة للأعصاب. ولا بد للمدير من صقل مهاراته في هذين الأمرين عن طريق الدراسة والتدريب، إذا أراد أن يسهم بكامل طاقته في نجاح المؤسسة التي يعمل بها.

فالقدرة على انتقاء أفضل المرشحين وتوظيفهم، وبناء فريق من الموظفين النشطاء الأكفاء، هي إحدى المهارات الأساسية التي يجب على المدير التحلي بها؛ ففي العالم المعاصر، يتم إنجاز جميع الأعمال من خلال فرق العمل، وهي مجموعة من الأفراد الذين يعملون معًا، ويتواصلون بشكل فعال لتحقيق أهداف محددة سلفًا؛ لذلك فإن مهارة اختيار أفراد فريق العمل أمر أساسي لنجاح المؤسسة ونجاح المديرين على حد سواء.

ويحتوي هذا الكتاب على معلومات مستمدة من العمل لما يزيد على ثلاثين عامًا في انتقاء أفضل المرشحين وتوظيفهم، والتدريب، والترقيات وتخفيض الرتبة الإدارية، وفصل رجال ونساء عن العمل من كل المناصب، وهو يضم مجموعة من أفضل الأفكار التي تدور حول هذا الموضوع؛ تلك الأفكار التي وضعها صفوة من الخبراء في مجال الإدارة، والمسئولين التنفيذيين في عالم الأعمال اليوم. ستتعلم في هذا الكتاب أساليب يمكنك استخدامها على الفور لتحسين مهاراتك في مجال توظيف الأفراد وفصلهم من العمل؛ لتعزيز إنتاجيتك، وزيادة معدلات الأداء، والأرباح، ولتحقيق مستويات أعلى من التعاون، والعمل الجماعي، والانسجام داخل مقر إدارتك أو مكان عملك.

ونظرًا لأن أفراد الجنس البشري يصعب فهمهم، ولا يمكن التنبؤ بأفعالهم؛ فإن أفضل مهارات التوظيف لن تمنحك معدلات نجاح أعلى من ٦٦٪ ؛ فوفقًا لأفضل الإحصاءات المتوافرة فيما يخص هذا الأمر، نجد أن ثلث الأفراد ممن يتم توظيفهم، لن يستمروا في العمل على المدى الطويل. ومع ذلك، يمكنك أن تزيد فرصك لتحقيق النجاح في هذا الشأن، من خلال اتباع النصائح المذكورة في هذا الكتاب.
لم يتم العثور على نتائج