جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
علم من الكتاب - 25 عاماً من التجربة والملاحظة والاستنتاج

علم من الكتاب - 25 عاماً من التجربة والملاحظة والاستنتاج

تاريخ النشر:
2018
عدد الصفحات:
140 صفحة
الصّيغة:
26.50 ر.س

نبذة عن الكتاب

حينما يتعلق الأمر بالعلوم الإنسانية، فلن تجد صفوفا لتعليمها أو كتيبات تصدرها المؤسسات التعليمية تغطي أساسياتها. فيفترض بك أن تعلم أنها مجموعة من المعارف تصب في بوتقة معرفة الأنسان بوجوده وعلاقته بالكائنات والأنظمة الأخرى. تغطي دراسة العلوم والمعارف الإنسانية وتسمى في أيضا "الآداب" حقول متعددة منها على سبيل المثال لا الحصر اللغات الحية، وعلم النفس، وعلم الاجتماع، وعلم المعلومات، ومهارات الاتصال، والأعلام، والتاريخ، والجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية وغير ذلك.
من هذه السجالة أدركت بأن الأمر يتطلب تدخلا لتصحيح المفاهيم حول تنمية القدرات البشرية وتطوير الأفراد دون اللجوء والأخذ من الترجمات التي غزت المعارف الإنسانية ولا تتوافق مع العادات والتقاليد وقبل ذلك الدين الإسلامي، فخصصت كتابي الذي بين يديك لعله يكون خير دليل على الأخذ من هذه العلوم بما يتوافق مع الشرع والعقيدة ونبذ ما يخالفها جملة وتفصيلا.

علم من الكتاب هو منهج مبني على التجربة والملاحظة والاستنتاج على مدى خمسة وعشرون عاما هي حصيلة السنوات التي قضيتها بين اروقة شركة ارامكو السعودية كمستشار بالموارد البشرية، ومدرب في تطوير الكفاءات المهنية، وممارس مرخص في علم البرمجة اللغوية العصبية، والتنويم باللايحاء، والمعالجة بتقنيات خط الزمن، حيث أضع هذة الخبرات بين يديك أيها القارئ الكريم كمرجع لعله يفيدك في حياتك العملية والمهنية.
عرض ١-١ من أصل ١ مُدخل.
ضيف
ضيف
٢٣، ٢٠١٨ أكتوبر
سار المؤلف على خطى العالم العربي المسلم الحسن ابن الهيثم واستثمر منهجة التجريبي في صياغة بنود كتابه ، فعبر التجربة والملاحظة والاستنتاج ، استخلص أهم النقاط في أسس العلوم الإنسانية وأنه يمكن استغلالها في المعالجة الذهنية بعد تنقيتها من الشركيات التي تشوبها، كما ذكر أن أصل علم البرمجة اللغوية العصبية يعود إلي العالم العربي المسلم ابن حزم الأندلس حيث سرد جذور هذا العلم وأصوله في كتابه الشهير " الاخلاق والسير في مداواة النفوس". الكتاب في مجله رائع ومفيد لمن يرغب في تطوير ذاته خصوصاً وأن الكاتب استثمر خبرته في مجال تطوير الأفراد بحسب طبيعة عمله بالموراد البشرية على مدى 25 عاماً فظهر كتابه كمرجع ممتاز في التطوير الذاتي للأفراد.