جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
قمة الإدراك المتأخر - حكمة من 100 منجز رائع

قمة الإدراك المتأخر - حكمة من 100 منجز رائع

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2019
الناشر:
عدد الصفحات:
251 صفحة
الصّيغة:
22.50 ر.س

نبذة عن الكتاب

عزيزي القارئ:
استغرق تأليف هذا الكتاب ربع قرن، فلقد اعتقدتُ دائمًا أن النجاح في كل مناحي الحياة هو مسألة مرتبطة باتباع القائد. وبمجرد أن تقرر اتباع قائد، يصبح السؤال هو: من القائد الذي ستتبعه؟ أنا مقتنع بأنه لا توجد إجابة صحيحة واحدة فقط عن هذا السؤال.
قال غاندي: "الناس أفضل مني؛ حيث إن لديهم شيئًا يمكنني تعلمه منهم". هناك أشياء يمكننا محاكاتها في الأشخاص الأقل شأنًا بيننا، وهناك جوانب في حياة النخبة لن يصلح تطبيقها في حياتنا.
لقد ألفتُ أكثر من ٣٠ كتابًا، وتحولت أربع من رواياتي إلى أفلام سينمائية ضخمة، وأفلام أخرى في مرحلة التحضير، وأكتب مقالًا أسبوعيًّا يُنشر في عدة صحف منذ ما يقرب من عشرين عامًا يقرؤه عدد لا يحصى من القراء عبر أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا، كما أنني مؤسس ورئيس شبكة ناراتيف تيليفجن الحاصلة على جائزة إيمي، والتي كانت موضع تركيزي الرئيسي لأكثر من ٢٥ عامًا.
على مدار سنوات عديدة منذ بدء الشبكة، قدمت برنامجًا حواريًّا كان يسبق عرض أحد أفلامنا، وفيه كنت أحاور بعض النجوم الكبار في مجال السينما والتليفزيون ومن العصر الذهبي للترفيه. وقد تحدثت مع عدة ملايين من الأشخاص في مجال الأعمال والفعاليات الميدانية حول العالم، الأمر الذي منحني فرصة أن ألتقي ببعض من قاموا بأعظم الإنجازات في القرن العشرين، والآن الحادي والعشرين.
كل تجربة من هذه التجارب منحتني الفرصة لأن أرى الشهرة والثراء والنجاح من منظور فريد، فهناك الكثير من المشاهير الذين كنت أتمنى ألا ألتقي بهم؛ لأن حياتهم ليست أكثر من واجهة خادعة تغطي الكيان الفارغ والأجوف داخلهم؛ لكن هناك نجومًا وقادة وناجحين آخرين تمنيت أن يعرفهم الجميع على المستوى الشخصي مثلما أعرفهم. كلما زادت شخصيتهم العامة بريقًا، صار لدى كل منهم المزيد ليقدمه لنا جميعًا.
في هذه الصفحات، ستقابل أكثر من مائة من هذه الشخصيات التي حددت الأمور المهمة في حياتها، وارتقت إلى القمة. وبرغم أنه من الممتع معرفة أخبار الأثرياء والمشاهير والاحتكاك بهم، فإن هدفي من تأليف هذا الكتاب هو إمدادك بالأدوات التي استخدمها هؤلاء الأشخاص عبر ما مروا به من سنوات من المعاناة والتجارب والأخطاء.
إذا أردتَ الوصول إلى قمة الجبل، فلا تسأل شخصًا يقف في الوادي وينظر إلى القمة بتكاسل، بل اسأل شخصًا كان على القمة أو متواجدًا عليها الآن.
أتمنى أن يكون هذا الكتاب شيقًا وممتعًا ومقنعًا، لكن الأهم أنني أتمنى أن يساعدك على التفكير فيما تعلمتَه من الماضي وفي الأشياء التي تعلمها الآخرون من تجاربهم، والتي يمكنك الاستعانة بها في أدائك اليوم كي تحظى بالمستقبل الذي تصبو إليه.
النجاح ليس غاية، بل هو دائمًا رحلة، والرحلة لا تنتهي. فعند وصولك إلى إحدى القمم، ستحتفل بانتصارك وأنت تنظر خلفك فرحًا بالشوط الكبير الذي قطعته، لكن بينما تقف على قمة الجبل، سترى أيضًا قممًا أمامك أكبر وأعلى وأكثر جمالًا ستغريك بالتوجه إليها.
في أي وقت تحتاج فيه لدعمي وتشجيعي وتحفيزي إياك في رحلتك، يمكنك التواصل معي عبر بريدي الإلكتروني Jim@JimStovall.com. أنا ممتن لانضمامك لي في هذه الرحلة عبر هذه الصفحات وما بعدها."

جيم ستوفال
لم يتم العثور على نتائج