جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
كيف تتعامل مع الغضب

كيف تتعامل مع الغضب

خطة من 5 خطوات لإدارة الغضب وهزيمة الإحباط باستخدام العلاج السلوكي المعرفي

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2019
الناشر:
عدد الصفحات:
249 صفحة
الصّيغة:
22.50 ر.س

نبذة عن الكتاب

مؤهلاتي في تأليف هذا الكتاب هي تجربتي في الإشراف على برنامج إدارة للغضب بخدمة للعلاج النفسي في منطقة من المناطق السكنية ذات الدخل المنخفض. سوف أتكلم عن هذا باستفاضة أكثر في الفصل 1. أدرك تمامًا أن مثل هذه الخدمات غير متوفرة أغلب الأحيان. ففي الحقيقة، توقفت الخدمة التي أنشأتها حين لم يعد مسموحًا لمصلحتنا بتقديم أي شيء للناس دون تشخيص محدد. لكن الغضب ليس تشخيصًا. إنه شعور إنساني (على غرار تشخيصات أخرى كالاكتئاب والقلق، إلخ) ومن شأنه أن يسبب مشاكل حقيقية وضيقًا حقيقيًا، للفرد صاحب مشكلة 'الغضب' ولكل من هم حوله على حد سواء. الغضب قادرأيضًا على أن يكون مصدرًا مهمًا للخير في العالم إذا أدير بشكل صحيح. ولهذه الأسباب جميعًا، رأيتُ القيمة من وراء توفير كتاب يحوي برنامجًا كالذي قدمته أنا وزملائي. أتمنى حقًا أن تجده مفيدًا.

لقد تم تأليف الكتاب على افتراض أن القارئ يريد العمل على مشكلة الغضب. ربما لا يكون هذا هو حال كل من يقرؤه. قد تكون راغبًا في مساعدة أو فهم شخص ما لديه هذه المشكلة. أو قد تكون مهتمًا بشكل عام بفهم ومساعدة أولئك الذين يعانون من مشكلة الغضب. لكن أينما كان موقعك في هذه السلسلة، فأنا أدعوك لاستخدام هذا الكتاب أيضًا للتفكير في علاقتك أنت بالغضب.

عندما كنت أدرب فريق العمل على الإشراف على مجموعات إدارة الغضب، كنت أجعلهم عادة يناقشون علاقتهم مع الغضب. قال بعضهم إنه ليست هنالك علاقة لهم به. ('لست شخصًا غضوبًا') لكن بحلول نهاية الجلسة، أدركوا أن جميع الناس لديهم علاقة مع غضبهم - وعدم الاعتراف بذلك ليس بالضرورة أمرًا جيدًا!
لم يتم العثور على نتائج