جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
فن اللامبالاة

فن اللامبالاة

لعيش حياة تخالف المألوف

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2022
الناشر:
عدد الصفحات:
326 صفحة
الصّيغة:
29.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

ظل يُقال لنا طيلة عشرات السنوات إن التفكير الإيجابي هو المفتاح إلى حياة سعيدة ثرية. لكن مارك مانسون يشتم تلك "الإيجابية" ويقول: "فلنكن صادقين، السيء سيء وعلينا أن نتعايش مع هذا". لا يتهرّب مانسون من الحقائق ولا يغفلها بالسكّر، بل يقولها لنا كما هي: جرعة من الحقيقة الفجِّة الصادقة المنعشة هي ما ينقصنا اليوم. هذا الكتاب ترياق للذهنية التي نهدهد أنفسنا بها، ذهنية "فلنعمل على أن يكون لدينا كلنا شعور طيب" التي غزت المجتمع المعاصر فأفسدت جيلاً بأسره صار ينال ميداليات ذهبية لمجرد الحضور إلى المدرسة.
ينصحنا مانسون بأن نعرف حدود إمكاناتنا وأن نتقبلها. وأن ندرك مخاوفنا ونواقصنا وما لسنا واثقين منه، وأن نكفّ عن التهرب والفرار من ذلك كله ونبدأ مواجهة الحقائق الموجعة، حتى نصير قادرين على العثور على ما نبحث عنه من جرأة ومثابرة وصدق ومسؤولية وتسامح وحب للمعرفة.
لا يستطيع كل شخص أن يكون متميزًا متفوقًا. ففي المجتمع ناجحين وفاشلين؛ وقسم من هذا الواقع ليس عادلاً وليس نتيجة غلطتك أنت.
وصحيح أن المال شيء حسن، لكن اهتمامك بما تفعله بحياتك أحسن كثيرًا؛ فالتجربة هي الثروة الحقيقية.
إنها لحظة حديث حقيقي صادق لشخص يمسكك من كتفيك وينظر في عينيك. هذا الكتاب صفعة "منعشة" لهذا الجيل حتى تساعده في عيش حياة راضية مستقرة.
عرض ٤١-٦٠ من أصل ٧٣ مُدخل.
ابتسام
ابتسام
١١، ٢٠١٩ مارس
عجيب عجججيب
Rainy
Rainy
٠٩، ٢٠١٩ مارس
قرأت النسخة الإنجليزية، خطير و أسلوب الكاتب يجنن، ما راح يعجب الكل لأنه يوضح لك الأخطاء اللي نعملها بحياتنا بأسلوب صريح و قاسي شوي، مختلف تماماً عن كتب تطوير الذات اللي كلها كلام فاضي هذا الكتاب يعلمك كل شي تحتاجه عشان تطور من نفسك للأفضل بأقل جهد.
Ousama Ben Chikh
Ousama Ben Chikh
٠٨، ٢٠١٩ مارس
كتاب مذهل
Ali_Sleiman
Ali_Sleiman
٠٦، ٢٠١٩ مارس
كتاب اكثر من رائع، قرأته بكل حماس! بسببه تغيرت نظرتي للكثير من الأمور في الحياة
Bashar Alkandari
Bashar Alkandari
٢٢، ٢٠١٩ فبراير
انا شخصيا لاعب دولي امثل دولتي واطمح في انجازات عديده ولم ارى في حياتي افضل من هذا الكتاب الذي اذهلني فعلا
asma88
asma88
٠٦، ٢٠١٩ فبراير
كتاب رائع جدا .. مختلف في طرحه عن كتب التنمية البشرية والايجابية المبالغ فيها.. يجعلك ناقد بناء لأفعالك ويعلمك كيف تتحمل مسؤولية أفعالك بدل من القائها في عاتق الاخرين .. والجميل انه يحدد قيمك بالحياة في زمن زادت فيه القيم والملهيات..
Abdullah
Abdullah
١٤، ٢٠١٨ نوفمبر
كتاب لايرتقي للمستوى المأمول مع الأسف لا في أصل الفكرة ولا العرض. رغم أن الكاتب يحاول تسويق فكرة اللامبالاة وأنها حل لكثير من المشاكل فهو يعارضها تارةً و يجعلها مبرر لممارسة القبيح والسيء تارة أخرى. خالف تعرف كما أراد الكاتب لكتابه أن يكون
ضيف
ضيف
٠٧، ٢٠١٨ نوفمبر
جميل جدا
ضيف
ضيف
٠٧، ٢٠١٨ نوفمبر
رائع بمعنى الكلمه
عادل المقاطي
عادل المقاطي
٠٤، ٢٠١٨ نوفمبر
كتاب حلووو الصراحة وطريقة تفكير الكاتب جديده
Fared Ahmed Abbas Albbas
Fared Ahmed Abbas Albbas
٠٢، ٢٠١٨ نوفمبر
رائع
كتابي
كتابي
٢٨، ٢٠١٨ أكتوبر
جميل
Ahlam aljasmi
Ahlam aljasmi
٢٧، ٢٠١٨ أكتوبر
كتاب رائع .. يسلط الضوء على جانب واقعي وسط المثاليه التي أرهقت الجميع
Hasnaâ Oumimoun
Hasnaâ Oumimoun
٢٦، ٢٠١٨ أكتوبر
أنصح بالنسخة الأصلية باللغة الإنجليزية لكي تفهم افكار الكتاب جيدا. اعجبتني النظرة الثورية للأشياء التي اجدها اكثر واقعية ومختلفة جدا عن الكلاسيكي. لمسني الكتاب في عدة محطات. انصح به لمحبي فلسلفة الحياة.
shaikha obaidan
shaikha obaidan
١١، ٢٠١٨ أكتوبر
هذا الكتاب لن يعجب المصابين بداء العظمة.
BSL
BSL
٠٨، ٢٠١٨ أكتوبر
لا أنصح صغار السن بقراءته، فالكاتب بذيء، قليل الخبرة، سلبي. إنما قد يكون من المفيد لذوي الخبرة الاطلاع على هذا الرأي المعاكس رغم غرابته.
لطيفه عبدالرحمن
لطيفه عبدالرحمن
٠٣، ٢٠١٨ أكتوبر
جدا جميل
marah wattad
marah wattad
٢٠، ٢٠١٨ سبتمبر
جميل جداً
Alaaeddin Chaath
Alaaeddin Chaath
٠٢، ٢٠١٨ سبتمبر
كتاب سئ جدا يهدم كل الايجابية والعمل بداخلك يجعلك انسان لا مبالي وغير محترم وهو رثاء جيد للفشلة ابطال المؤلف والكاتب نفسه ودار النشر المتواضعة وكل من يعجبه الفشل .... الخلاصة انه كتاب ذو ترجمة ركيكة ومحتواه يمشي عكس كل الكتب الرائدة في السوق وعكس التجارب الناجحة لكل العملاقة الناجحين بالعالم ... لقد حقق شهرة سريعة لان الكابتن محمد صلاح اللاعب المصري كان يتصفح به في احدى المطارات !
Abaaadi
Abaaadi
٣٠، ٢٠١٨ أغسطس
كتاب رهيب . من الكتب اللي ما ودك تخلّص قراءته