جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
ضحى الإسلام

ضحى الإسلام

الجزء الأول

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2015
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
522 صفحة
الصّيغة:
19.00 ر.س

نبذة عن الكتاب

ضحى الإسلام أحد إبداعات المفكر والمؤرخ الراحل أحمد أمين العظيمة التي وضع لبناتها ليؤسس بناءً شامخًا لا يطاوله بناء ولا يساوقه عمل فكري معاصر.
الكتاب إبداع فكري يبدو ككائن ينبض بالحياة، لتعيش مع العمل وتتابع أحداث التاريخ والفكر الإسلامي لحظة بلحظة، وكأنك تشاهد أحداثًا حية تتراءى أمام ناظريك رأي العين؛ تتفاعل معها وتنفعل بها، تبتسم وتغضب، تفرح وتحزن، تسعد وتتألم، تعيش الصراع بين العرب والموالي وتعايش مظاهر الشعوبية والرق، وتَغَلُب الشعور القبلي، وتتقلب في المتناقضات في شتى صورها.. بين حياة اللهو والمجون وحياة الجد والعمل، بين حياة البذخ والإسراف وحياة البؤس والشقاء، بين الانغماس في الترف والنعيم وبين التصوف والزهد في متاع الدنيا الفاني، بين حياة الزندقة وحياة الإيمان.
تعيش أيضًا ألوانًا مختلفة من الثقافات المتعددة: الفارسية والهندية واليونانية والرومانية، وتعايش الحركة العلمية في أعظم صورها، وتسمع لتحاور المذاهب الإسلامية وتتعرف على أشهر رجالها.
إنه عمل فريد وإنجاز غير مسبوق لأديب ومؤرخ رائده الصدق والأمانة العلمية، يأسرك بنظمه الساحر، ويقدم في هذا العمل الخالد غذاء روحيًّا لا تملك إلا أن تلتهم كلماته في نهم حتى على سطره الأخير.
لم يتم العثور على نتائج