جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
إدارة التفكير - فكر بطريقة مختلفة، فكر بقوة، حقق مستويات جديدة من النجاح

إدارة التفكير - فكر بطريقة مختلفة، فكر بقوة، حقق مستويات جديدة من النجاح

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠١١
الناشر:
عدد الصفحات:
260 صفحة
الصّيغة:
26.50 ر.س

نبذة عن الكتاب

قبل أن تبدأ القراءة، خذ دقيقة من الوقت لتهدئة نفسك والتأهب للوصول لأعلى مستويات الوعى. قم بأخذ بضعة أنفاس عميقة واجعل رقبتك فى وضع الاسترخاء، قم بتدليك فروة رأسك، ودلك أذنيك، وابتسم، وتمدد، وخفف من ملابسك.
وأثناء قراءتك للكتاب قد تجد أنك تفكر فى كل الأفكار. عندما يرسل لك المخ إشارة تقول: لقد سمعت ذلك من قبل، ويطلب منك أن تضع الكتاب جانبًا، عندها قل: شكرًا على اهتمامك، وواصل القراءة. وعندما يخبرك المخ قائلًا: انتبه فإن أدوات الوعى الذاتى تلك غير مريحة، ويطلب منك أن تضع الكتاب جانبًا، عندها قل للمرة الثانية: شكرًا على اهتمامك، وتشبث بذلك. فالتغيير شىء غير مريح بالنسة لمعظمنا، وإذا قام المخ بتوجيه نقد لك أو أصدر عليك أى حكم لأنك عرفت بالفعل نقطة معينة أو لأنك عرفتها من قبل وفشلت فى ممارستها ومن ثم أهدرت وقتًا ومالًا أو أفسدت علاقة ما، عندها قل ثانية: شكرًا على اهتمامك، واستمر فى القراءة. لقد أصبحنا أكثر حكمة اليوم عما كنا بالأمس؛ لذلك فمن الطبيعى أننا كنا لنقول أو نفعل شيئًا ما بشكل مختلف لو كنا فى ذلك الحين نعرف ما نعرفه الآن.
وتذكر أننا نتعلم بسرعة ونحقق نتائج مهمة عندما نمتلك الرؤية والهدف، وفى حالة تأمل وتأهب، وامتنان ومرح، وهدوء وسعادة. حيث نكون فى هذه الحالات متحفزين وعلى اتصال بطاقتنا الإبداعية، بينما لا نكون كذلك فى حالات النقد، واللوم، وإصدار الأحكام، أو عندما نكون فى حالة ثورة على أنفسنا أو على الآخرين.
عندما تضىء مصباحًا فى غرفة، هل تنزعج لأن الغرفة كانت مظلمة من قبل؟ إنك عندما تضطرب، فإنك فقط لا تفقد متعة التعلم، ولكنك تنفصل عن طاقتك الإبداعية وعن قدرتك على أن تكون مصدرًا للتحفيز أو عن قدرتك على الوصول إلى مستويات الوعى العليا لديك وعلى التعلم بفعالية. فإذا شعرت برغبة فى نقد ذاتك أو الحكم عليها أثناء نظرك فى المرآة بداخلك، فاعلم أنك قد أضأت المصباح. فاستمتع بالضوء.
لاحظ من فضلك أنك فى إدارتك لتفكيرك لن تصبح شخصًا آخر. فعندما تصبح على وعى بذاتك ولك هدف معين فى حياتك، فإنك تعيد بذلك اكتشاف سجيتك الحقيقية. ويشبه ذلك كما لو كنت تقوم بتقشير ثمرة بصل - فإنك تزيل طبقات من الاعتقادات، والتوقعات، وطرق التفكير لتصبح ذلك الكيان الذى نما وتطور على مر السنين. إنك تعود إلى هويتك الحقيقية مستأنفًا اتصالك بمستويات الوعى العليا لديك. كما أنك تتواصل مع نقاط قوتك وبالأشياء التى تلهمك - الأشياء التى تجلب لك السعادة حقًّا. إنك تتصل بهدفك وحماسك.
وتمثل إدارة التفكير حكمة آلاف السنين من السير فى طرق عدة مثل: عالم الأعمال، وعلم النفس، وعلم الأحياء، والكيمياء، والفيزياء، وعلم البحث فى الجهاز العصبى، وما وراء الطبيعة، والتعاليم الروحية. وتعمل كل المفاهيم المطروحة كمثال، وعلى الرغم من أنه سيتم إبراز خبرات الآخرين، فلا ينبغى أن تحل محل خبرتك. وعلى الرغم من أن خبرات الآخرين يمكن أن ترشدك إلى الطريق الذى ينبغى أن تسلكه، فإنها لن تعفيك من ضرورة اجتياز الطريق بنفسك أو حتى تغيير الطريق برمته. وكلما جربت ما هو مطروح فى هذا الكتاب بانفتاح وحرية، كنت أكثر استمتاعًا وحرية فى رحلتك الحياتية نحو تحقيق ما تصبو إليه.
إننى أدعوك الآن لكى تعيش متعة إزالة كل طبقات الصفات البشرية وتحرر طاقتك، وبهاءك، ومهاراتك، ومواهبك وهدفك فى الحياة - أى طبيعتك الحقيقية وذاتك الأصيلة.
لم يتم العثور على نتائج