جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
ما يفعله الآباء الرائعون - 75 استراتيجية بسيطة لتنشئة أبناء ناجحين

ما يفعله الآباء الرائعون - 75 استراتيجية بسيطة لتنشئة أبناء ناجحين

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠١٨
الناشر:
عدد الصفحات:
220 صفحة
الصّيغة:
22.50 ر.س

نبذة عن الكتاب

عندما طورت ورشة العمل في البداية، ألّفت أيضًا نشرة من صفحة واحدة، عنوانها "10 أشياء يفعلها الآباء الرائعون"، ملخصة لعشر من أهم الأفكار المطروحة في ورشة العمل. كان مسموحًا للآباء بمشاركة هذه النشرة مع الأصدقاء والعائلة، وقد انتقلت منذ ذلك الحين إلى كل مكان. لقد تلقيت رسائل إلكترونية من كل أنحاء البلاد كتبها آباء يشكرونني على الرؤى والتذكيرات ويخبرونني أن النشرة الآن معلقة على ثلاجتهم.

تنسيق هذا الكتاب مستلهم من الطلبات الكثيرة التي تلقيتها لملخصات لأفضل الممارسات التربوية الموجهة أكثر نحو الفعل. لقد ضمنت الكتاب أيضًا أمثلة حقيقية ونصائح عملية لكل ممارسة تربوية (استراتيجية)، تمامًا كما أفعل في ورش العمل الحية.

وعلى عكس الكثير من الكتب التربوية التي تجبرك أن تقرأ أو تمر سريعًا على مئات الصفحات لكي تستخرج النقاط الأساسية والأفكار المفيدة، يهدف هذا الكتاب لأن يكون أشبه بدليل عملي: مختصر وسهل القراءة، مع تركيز على استراتيجيات مفيدة يمكنك تنفيذها على الفور.

لذلك السبب، أسمي هذه "استراتيجيات بسيطة" لأنها مطروحة بطريقة مباشرة ومبسطة بينما ما زالت تعطيك معلومات كافية لتترجمها إلى فعل. إلا أن البساطة ليست دائمًا سهلة: على الرغم من أن كل استراتيجية صيغت لكي تُفهم بسهولة، فإن فعل شيء بطريقة مختلفة عن الطريقة التي اعتدنا عليها في السابق قد يكون صعبًا. النية والممارسة هما المفتاح (انظر رقم 2).

في هذا الكتاب، سوف تتعلم كل المعلومات والأساليب التي أدرّسها في ورش عملي وعيادتي الخاصة: المراجعات، ومشاركة السلطة، والعدول عن الآراء، وتغيير الرؤية، والتعاطف، وإعادة التمثيل، والتحذير العادل، وإيقاف التصرف، والتجارب الاجتماعية، وأنظمة المكافآت، وتدريب الانفعال، وعادات السعادة، والمزيد؛ بالإضافة إلى كيفية دمجها بطرق مؤثرة لتأسيس الحياة العائلية التي تريدها. سوف تتعلم كيف تتولى أمر سلوك صعب مثل التذمر والتسويف دون إلحاح أو صياح، وكيف تساعد أطفالك على أن يصيروا رعاة مسئولين عن حياتهم الخاصة.

الاستراتيجيات الواردة في هذا الكتاب قابلة للتطبيق على الأطفال من جميع الأعمار. وبالرغم من ذلك، هدفي هنا هو مساعدة الآباء على بناء أساس قوي لحياة عائلية سعيدة بأطفال ناجحين، لذلك فإن الأفكار والمناهج والأمثلة المطروحة هنا موجهة بشكل أساسي لأول عشر سنوات للأطفال. لكن أوان البدء لم يفت أبدًا (انظر رقم 75). بالنسبة لآباء الأطفال الأكبر سنًا، قد يكون الأمر أصعب لكنه يستحق العناء للغاية. إننا دائمًا نبني العلاقات مع أبنائنا، سواء كانوا بعمر عامين أو اثنين وعشرين عامًا.

لماذا دليل عملي؟ لقد اكتشفت كعالمة نفس أن غالبية مرضاي -وفي الواقع، أغلب الأشخاص الذين أعرفهم، بمن فيهم أنا- يتفقون من حيث المبدأ مع نصائح مثل: "لكي تحمي أسفل ظهرك، قوِ عضلاتك الأساسية" أو "لكي تقلل مخاطر الاستثمار، نوّع محفظتك الاستثمارية"، لكن لا يستطيعون دائمًا تطبيق تلك الأفكار لأنهم، في حالات كثيرة، لا يعرفون بعد كيف. يخاطبون أنفسهم قائلين: "نعم، هذه فكرة جيدة، أريد أن أفعل ذلك، لكن كيف بالضبط يمكنني فعله؟".

على نحو مشابه، في عملي مع العائلات، اكتشفت أن الآباء يريدون استخدام القواعد التي أدرّسها، لكن ربما لا يعرفون بالضبط كيف ينفذونها. لهذا السبب، تنتهي كل استراتيجية في الكتاب بقسم خاص ("جرب هذا") ليعطيك أفكارًا محددة عن كيفية استخدامها في عائلتك، بما يشمل إرشادًا خطوة بخطوة وأمثلة واقعية عما تقوله وتفعله.
لم يتم العثور على نتائج