جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
الكتاب العملي الصغير للوعي التام - تقنيات يومية لمساعدتك على مكافحة التوتر وتحسين حياتك

الكتاب العملي الصغير للوعي التام - تقنيات يومية لمساعدتك على مكافحة التوتر وتحسين حياتك

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠١٨
الناشر:
عدد الصفحات:
184 صفحة
الصّيغة:
16.00 ر.س

نبذة عن الكتاب

إن الوعي التام طريقة عملية لتغيير حياتك للأفضل. فالمبدأ الأساسي فيه بسيط لكنه عميق: الإدراك تحويلي. إن زيادة وعينا بتجربتنا تمكننا من أن نرى كيف نجعل أنفسنا نعاني دون أي سبب،وهو ما يمنحنا إمكانية التوقف عن فعل ذلك. والأكثر إيجابية من ذلك هو أنه يمنحنا إمكانية البدء في التصرف بطرق تجلب مزيدًا من السعادة والحرية والود لحياتنا.
إنك تملك بالفعل هذا الإدراك بدرجة ما،والوعي التام هو ببساطة طريقة نظامية تستطيع من خلالها أن تطور هذا الإدراك - ويصف هذا الكتاب كيفية فعل ذلك.
لقد تم تطوير الوعي التام وتدريسه على يد فيلسوف كبير عاش في الهند منذ أكثر من ٢٥٠٠ عام – وكان يدرسه على أنه جزء من نظام روحي يؤدي إلى التنوير. لكنّ الوعي التام الذي يدرس في سياقات دنيوية،والذي أصفه أنا في هذا الكتاب،مختلف قليلًا عما كان يدرِّسه هذا الفيلسوف،وله هدف
مختلف أيضًا. لقد طور "جون كابات-زين" هذا النوع من الوعي التام في ستينيات القرن العشرين،وهو يُدرس الآن في جميع أنواع السياقات ومن أجل جميع الأغراض: كطريقة للتعايش مع الألم المزمن والأمراض المزمنة الأخرى،ولتقليل التوتر،وتجنب انتكاسة الاكتئاب،وانتكاسة إدمان الكحوليات
أو المخدرات لمن يمرون بمرحلة التعافي،وفي أثناء الولادة والتربية،وفي السجون والمدارس وبيئات العمل،ومن أجل اضطرابات الطعام وتعزيز الأداء الرياضي ودعم ضحايا الصدمات،وهذا على سبيل المثال لا الحصر.
لكن من الخطأ أن تعتقد أن الوعي التام مجرد أسلوب للتعامل مع المشكلات أو لتحسين بعض النشاطات؛ فهو أيضًا طريقة فعالة للغاية لتعزيز وإثراء حياة سعيدة بالفعل،كما أعلم من تجربتي.
لم يتم العثور على نتائج