جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
الإسلام السياسي

الإسلام السياسي

من عام الجماعة الى حكم الجماعة

تاريخ النشر:
2015
عدد الصفحات:
394 صفحة
الصّيغة:
20.80 ر.س

نبذة عن الكتاب

"منذ فجر التاريخ الإسلامي والفقه السياسي من القضايا الشائكة والمهمة عند علماء المسلمين، يطوف بنا المستشار الدكتور محمد الدمرداش العقالي في خبايا وأسرار التاريخ، ينطلق منذ اشتعال الجدل حول شكل الدولة الإسلامية منذ وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم، وهو ما تعارف عليه المسلمون بعـام الجـماعة، وحتى الثورة المصرية في يناير 2011 والتي انتهت لتولي جماعة الإخوان المسلمين حكم مصر لمدة عام كام، ثم ثورة الشعب عليهم في 30 يونيو 2013.
وبين عام الجماعة وتولي الجماعة حدثت أحداث جسام وسُطرت مئات الأطنان من الكتب والرسائل حول شكل دولة الإسلام, تغيرت الأسماء واختلفت البلدان والتوجهات، وظل الهدف واحد...الصراع على السلطة. وتحت ستار الدين قـُننت الفتن، وطارت الرؤوس، هُدمت المساجد ودور العبادة .. انُتهكت الحرمات وصار الحرام حلالاً والحلال حرام, وصـار سفك الدماء وسيلة لتأكيد الإيمان، حتي وصلنا إلي اليوم الذي صار فيه الرويبضة الدعي يفتي بشرعية جهاد النكاح.
يقلب الـمؤلف في هذا الكتاب بعض الصفحات الدامية لمن نادى بالخلافة الإسلامية في كل العصور والبلدان، يلقي الضوء على مرتزقة الحروب, وأمراء الفتن الذين جعلوا جـُل همهم إزكاء الصراعات الطائفية والمذهبية على مر العصور. يبحث في مرويات التاريخ الإسلامي، يقف على بعض التجارب المظلمة فيه, ليس بغرض تسلية الوقت أو البكاء على اللبن المسكوب، بل الهدف والغاية هي العبرة والعظة مما مر بأمتنا الحزينة التي سودت صفحات في تاريخها بصراع كان الدين هو زاده وهشيمه، والرغبة في لي أعناق النصوص الدينية لفرض شكل مشوه للدولة الإسلامية .
لم يتم العثور على نتائج