جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
طلاقة اللسان - اكتشف أسرار المحادثة الفعالة

طلاقة اللسان - اكتشف أسرار المحادثة الفعالة

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠١٨
تصنيف الكتاب:
الناشر:
عدد الصفحات:
297 صفحة
الصّيغة:
22.50 ر.س

نبذة عن الكتاب

تحدد الكلمات التي تستخدمها مدى نجاحك في حياتك، وعلاقاتك، وعملك، ومشروعاتك. إن أولئك الذين يفهمون قوة الكلمة المنطوقة وكيفية التأثير في قلوب وعقول الناس قد اتخذوا قرارًا واعيًا بتطوير مهاراتهم في التحدث.
إن معظم نظمنا التعليمية لا تدرك مدى أهمية الكلمات في محادثاتنا اليومية وكيف أنها تشكل واقعنا. ستسمع في كثير من الأحيان عبارات مجازية حول "سحر الكلمات". ومع ذلك، فإن هناك سحرًا حقيقيًّا في الطريقة التي تصنع الكلمات بها المواقف وردود الأفعال.
إننا نمارس السحر عن طريق لغتنا.
ألم يلفت انتباهك أن spell بالإنجليزية لها معنى مزدوج: تعويذة سحرية، وتهجئة الكلمات؟ إننا نمارس "السحر" عن طريق الكلمات، ونحتاج إلى ترتيب الحروف بنظام معين كي نستطيع "تهجئة" هذه الكلمات.
آمل أن تكتشف مع التقدم في القراءة طرقًا جديدة وأكثر فاعلية لخلق لحظات مثيرة عن طريق تغيير الطريقة التي تعبر بها عن نفسك في المواقف المختلفة في العادة. تتشكل أفكارك داخل عقلك من خلال الكلمات، ثم إنك تعبر عنها في العالم الخارجي بالطريقة نفسها؛ لذا انتبه وحافظ على مقدار من السيطرة على حديثك، واختر كلماتك بدقة وحرص لتحظى بأفضل فرصة للتواصل الفعال.
لقد كان لشغفي بأمور القوى الخارقة تأثير كبير على حياتي. حيث كنت مهتمًّا بها منذ سن مبكرة، وهو ما علمني: "قوة الإيحاء" " كيف أنه كانت هناك كلمات محددة تتمتع بسلطة خلق وَهْمٍ يخالف الواقع. وقد تم قبولي في هذا المجتمع السحري الرائد في العالم كواحد من أصغر الأعضاء سنًّا على الإطلاق.
وفضلًا عن هوسي المبكر بالأفلام (فعلاوة على "سحر السينما"، كم من "مقولة" عظيمة تركتها الأفلام لنا)، فقد شغفتُ بالموسيقى كذلك. ومجددًا كانت الكلمات هي ما جذبني إليها. كنت أعي دائمًا تلك القوة الهائلة التي تحملها بعض كلمات الأغاني؛ فتعبير معين في أغنية يمكن أن يؤثر على حياة الفرد بدرجة لا يضاهيها "الحديث مع النفس" أو أية مشورة مقدمة من شخص آخر. أتذكر أن مؤلف الأغاني الحائز على جائزة الأوسكار دون بلاك قال في إحدى المقابلات: "يمكن لأغنية أن تفعل ما لا تستطيع الكلمات فعله".
يمكن للأشعار الرائعة أن تعطينا دروسًا مهمة في الحياة؛ فبإمكانها أن تلهمك لتحقيق أحلامك، وأن تحسن حالتك المزاجية، وأن تعينك خلال الأوقات الحزينة والصعبة، وأن تجعلك تكتشف عيوبك.
فهي مؤلفة من كلمات تساعدنا "بفضل مهارة المؤلفين في كتابة الأغاني" على فهم الحياة على نحو أفضل، بحيث تجعل للحياة معنى ومغزى؛ فالأغاني يمكنها إثارة المشاعر والعواطف مثلها مثل أية وسيلة أخرى. كما أننا نربط بعض الأغاني بأوقات معينة في حياتنا، سواء كانت تلك الأوقات حزينة أم مبهجة.
في بعض الأحيان، يعبر مؤلف الأغاني بكلماته عما نشعر به ولكن لا نستطيع التعبير عنه؛ فبعض كلمات الأغاني هي شِعر محض. وهي غالبًا تتركني أفكر: لِمَ لا يمكننا التعبير عن هذه المشاعر في أثناء تواصلنا مع الآخرين في الحياة اليومية؟ هل سمعت من قبل شخصًا يقول: "الكبرياء تضرك أيضًا...؟ وبدلًا من العبارة التقليدية: "أنت لم تعد تحبني"، فإن كاتب الأغاني دون بلاك يقول:" أود أن أسمع شخصًا يقول لزوجته على متن حافلة: لقد فقدتِ شعوركِ بالمحبة".
لم يتم العثور على نتائج