جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
ذكريات الصين

ذكريات الصين

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2017
عدد الصفحات:
390 صفحة
الصّيغة:
44.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

بعد تأسيس جمهورية الصين الشعبية عام 1949، وتحت حكم "ماو تسي تونج"، مر الشعب الصيني بتغيراتٍ جوهريةٍ وانقلاباتٍ عنيفة في حياته الإجتماعية. وكانت الإصلاحات في الضروريات الأساسية في المجتمع، وتنمية الحياة السياسية والروحانية والثقافية للصينيين من أهم العوامل التي انعكست وأثَّرت على التقدم الإجتماعي. يسرد هذا الكتاب قصة مثيرة عن الحياة الصينية جرت أحداثها على مدى ستة عقود، ويصف التقدم الذي وصلت إليه الصين بعد المرور بالكثير من المراحل الشاقة بعد ثورتها، وما عانته الصين الحديثة لتصل إلى ما هي عليه اليوم.
ينقسم الكتاب إلى حقبٍ تاريخية تؤرخ ما مر به الشعب الصيني بدءًا من ثورته وحتى بداية هذا القرن. فيبدأ الكتاب بذكرياتٍ من الحياة الصينية عام 1949، في الأول من أكتوبر مع احتفال الصينيين بتأسيس جمهورية الصين الشعبية. ينتقل بعدها المؤرخ إلى الحياة الصينية في الخمسينيات، وتدريجيًّا حتى نصل إلى الحياة الصينية في القرن الواحد والعشرين. ومع تقدمنا في قراءة الكتاب، نستكشف الشعب الصيني منذ البداية، كيف كافح واجتهد ليصل إلى ما هو عليه الآن، والصعوبات التي واجهتهم، وإيمانهم العظيم في قائدهم "ماو تسي تونج"، ورحلتهم من التقليدية إلى الانفتاح على العالم وأخذ كل غريب عنهم وجعله لهم. ما يميز هذا الكتاب أيضًا الصور التي تقدِّمُ دليلًا على تطور الشعب الصيني من شعب يعاني من تدهور اقتصادي واجتماعي وسياسي بعد انتهاء الإمبراطورية، إلى شعب يجتهد ويتعاون مع حكومته لبناء دولتهم الجديدة.
ويتناول الكتاب العديد من الأحداث البسيطة الهامة والطريفة في نفس الوقت في تاريخ الصين، مثل حدث افتتاح "ستار باكس" في المدينة والمحرمة، وظهور الكوكاكولا، وعلب ماكدونلدز التي كان كل من يشتري منها يضعها في بيته ليعرف الجميع أنه أكل من ماكدونلدز، وحفلات الزفاف التي أقامها الناس في مطاعم كنتاكي. وكذلك العادات الغريبة التي ظهرت لتنظيم استهلاك تلك الأعداد الكبيرة من الشعب، مثل كوبونات الطعام، واللبس، والأجهزة الكهربائية، كما كان ظهور الحمامات العامَّة من الظواهر الطريفة التي حدثت في الصين، ونقل الحلَّاقين المهرة إلى بكين لتقديم قصَّات الشعر الجديدة، وحادثة الأزرار البيضاء، وتقديم الكتاب الخاص بتعاليم "ماو تسي تونج" هدية زفاف، وانتشار البكيني والثورة الثقافية التي تبعته، والجينز، وموضة الشعر المموج.
لم يتم العثور على نتائج