التجربة التركية من أتاتورك الى أردوغان

التجربة التركية من أتاتورك الى أردوغان

تاريخ النشر:
٢٠١٣
عدد الصفحات:
236 صفحة
الصّيغة:
24.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

كثر الحديث في الفترة الأخيرة عن تركيا وتجربتها، وعن أننا يجب أن نقتدي بها لنصل إلى ما وصلت إليه الآن من تقدم اقتصادي وسياسي. ولفت نظري قلة ما هو متداول في سوق النشر عن هذه التجربة من الناحية السياسية والاقتصادية. كما أننا يجب ألا ننظر إلى الوضع الحالي دون النظر إلى التطور التاريخي والسياسي الذي أدى إلى هذا التقدم.
ومن هنا قررت مع صديقي الباحث الشاب محمد صادق اسماعيل أن نلقي الضوء بشكل مبسط على التجربة التركية من أتاتورك الي أردوغان حيث يمثل هذا باعث النهضة التركية التي نعرفها الآن.
وأعتبر هذا دوري في مجال النشر حتي نصل إلى ما تبغيه الدولة من نهضة ، إذ ينبغي أن نتعلم من التجارب السابقة التي مرت بها دول في ظروف مشابهة لما نحن فيه، حتي لا نقع في نفس الأخطاء التي وقعت فيها تلك الدول. وأن نتبنى الأفكار والحلول التي قامت بها تلك الدول حتي نختصر الوقت والجهد، ونحقق التقدم المنشود والذي سنصل إليه ، إن شاء الله.
يأتي هذا الكتاب في إطار سلسلة تتبناها دار العربي للنشر والتوزيع، بدأتها بكتاب التجربة التشيكية .... لبيان كيفية التحول إلى الديمقراطية من نظام استبدادي متسلط. وسنتبعها بكتاب عن التجربة البرازيلية ورئيسها السابق "لولا دي سيلفيا"، لتميزها في المجال الاقتصادي الذي صعد بالبرازيل إلى مصاف الدول الاقتصادية الكبرى.
لم يتم العثور على نتائج