جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
هل يستطيع غير الأوربيين التفكير؟

هل يستطيع غير الأوربيين التفكير؟

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2016
عدد الصفحات:
445 صفحة
الصّيغة:
44.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

"يصوغ هذا الكتاب منظوراً جديداً في نظرية ما بعد الاستعمار، حيث يتساءل حميد دباشي: ما الذي يحدث للمفكرين الذين يشتغلون خارج السلالة الفلسفية الأوروبية؟ ومن خلال الخوض في هذه الجدلية الإشكالية، يناقش حميد دباشي اعتبارهم مهمّشين وموظّفين ومزيّفين.
نجد دباشي هنا مشاكساً كبيراً، ومتحدياً عنيداً، ولكنه، كما اعتدناه دائماً، أنيقاً. حيث يدرس، بحلّة جديدة، الطريقة التي يستمر من خلالها النقاشُ الفكري في ترسيخ نظام كولونيالي للمعرفة، مستنداً لسنوات من الدراسة والنشاط، ليقدم لنا في كتابه هذا مجموعة حصيفة من الاستكشافات الفلسفية التي تثير الحفيظة والفرح على حد سواء.
الناشر
«لعقود طويلة، خلُص حميد دباشي من تواريخ اللاغربية إلى مُناقشة طرق التفكير التي تُعتبرُ غير شرعية من قِبل الأوصياء المحدودين، الأقوياء مع ذلك، على الحياة الفكرية في الغرب. في كتابه «هل يستطيع غير الأوروبي التفكير؟» ينتقلُ دباشي بجدليته الخفية المفعمة بالحيوية إلى مستوى آخر».
بانكاج ميشرا
«هذه المقالات محددة المعالم، وبارعة واستفزازية وخبيثة، وفي عين الهدف».
سليمان بشير ديان، مؤلف كتاب تعليق الفيلسوف في الإسلام.
«بمفارقة راقية، يعيدُ كتاب «هل يستطيع غير الأوروبي التفكير؟» توجيه قراءتنا للعالم. إنّه رد لاذع سريع وعاطفي على أولئك العاجزين عن رؤية ما هو أبعد من التأطير والتأصيل الأوروبي».
سلمان سيد، مؤلف كتاب إحياء الخلافة.
"
لم يتم العثور على نتائج