لعبة العروش

لعبة العروش

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠١٦
الناشر:
عدد الصفحات:
1746 صفحة
الصّيغة:
74.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

لُعبَة العروش (بالإنجليزية: A Game of Thrones) هي الجُزء الأوّل من سِلسَلة روايات أغنية الجليد والنار الفنتازيّة الخياليّة من تأليفِ الأمريكي جورج ر. ر. مارتن وصَدرت لأوّل مرة في 6 أغسطس 1996. تقعُ أحداث الروايات في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً. تروي الفصول قصّة الأبطال من منظورهم الشخصي. بالإضافة لوجود ثلاث مسارات سائِدَة للقصة هي: حرب العائلات النبيلة في قارة ويستروس للسيطرة عليها، والتهديد المتزايد من الحدود الشماليّة، ومساعي دينريس تارغاريان ابنة الملك المنفي لاستعادة عرش أجدادها المسلوب.
انتَشرت الرواية انتشاراً واسِعاً وحازَت على الكثير من الاهتمام، وبُنيَ عليها مجموعةٌ من الأعمالِ الأُخرى مِثل المُسلسل التَلفَزي صراع العروش الذي ابتدأ عرضُه على لِصالِح اتش بي او في أبريل 2011. كما تُرجِمت لأكثَر من 40 لُغة. وقد تُرجِمت الرواية إلى العربيّة على يد المُترجِم هشام فهمي لصالح دار التنوير، وصدرت في 15 نوفمبر 2015.
فازت الروايَة بجائِزة لوكس وترشّحت لنيل جائزة السديم وجائزة عالم الفانتازيا عامَ 1997 كما فازَت رواية دماءُ التنّين التي جُمّعت فيه فصول دينريس تارغاريان من لعبة العروش بجائِزة هوغو لأفضَل رواية قصيرة. وفي يناير 2011 اندَرجت الرواية في قائمة نيويورك تايمز لأفضَل المبيعات، وترأستْ القائِمة في يوليو 2011
عرض ١-٣ من أصل ٣ مُدخلات.
ضيف
ضيف
١٠، ٢٠١٧ سبتمبر
رائع
ضيف
ضيف
٠٥، ٢٠١٧ سبتمبر
خرافية..وممتعة جداً
ضيف
ضيف
١٨، ٢٠١٧ أغسطس
ممتاز