جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
كتاب الهايكو

كتاب الهايكو

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2014-01-01
الناشر:
عدد الصفحات:
199 صفحة
الصّيغة:
19.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

ولد جاك كيرواك عام 1922 في "لويل ماساتشوستس" هو الأصغر بين ثلاثة إخوة لعائلة فرنسية أميركية، انتسب للمدارس المحلية الكاثوليكية، ثم العامة، وفاز بمنحة كرة القدم لصالح جامعة كولومبيا في نيويورك سيتي حيث التقى "ألن غينسبرغ". ظهرت روايته الأولى "البلدة والمدينة" عام 1950. نَشْر روايته "على الطريق" -لأول مرة 1957- جعله من أكثر الكتاب شهرةً في ذلك الحين. نُشِرَ له لاحقاً عدة كتب من بينها "المتخفّون" و"Big Sur" ثم "دارما المشرّدين".
من بين كتب كيرواك الشعرية "بلوز مكسيكو سيتي"، "قصائد متفرقة"، "قصائد من كل المقاسات"، "الجنة وقصائد أخرى"، و"كتاب البلوز". توفي كيرواك في سانت بيتسبرغ في فلوريدا عام 1969 وهو في السابعة والأربعين.
يُهدي كيرواك "كتاب الهايكو" إلى ذكرى "سيمور كريم" أول من اطلع على هايكو كيرواك الغريب الأطوار.
بطريقة ما حاول كيرواك أن يبتدع الهايكو الأميركي، بالثلاثية البسيطة ذات الإيقاع، وليس البوب الأميركي. اشتُهر أكثر كروائي بعد رواية "على الطريق" كونه ملهم "جيل البِيتْ" الذي مثّله بقصة هبيين ساخطين بأسلوب صاخب، وغير مُنقّح.
قرّاء نثر كيرواك المهتمون به كانوا واعين لأسلوبه العاطفي الممزّق المُلتفّ ذي الإيقاع، أسلوبه الذي انتُقِدَ لكونه يُبجِّل ويتَمثَّل التّعابير الموزونة للشعر.
يعتبر كيرواك أنّ الهايكو الذي كتبه "باشو"، من أبسط وأجمل ما كُتِب.
لم يتم العثور على نتائج