جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
الطلسم

الطلسم

تاريخ النشر:
2017
عدد الصفحات:
635 صفحة
الصّيغة:
19.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

الطلسم؛ السير والتر سكوت
مؤلف هذه الرواية هو الكاتب الإنجليزي الشهير (سير والتر سكوت Sir Walter Scoot 1771-1832)، رائد الرواية التاريخية الرومانسية في القرن التاسع، لأنه هو الذي أسهم الإسهام البارز في وضع الأسس الفنية لهذا الجنس الأدبي بروايات من مثل "إيفانهو" Evan hoe (عام 1820)، و"الطلسم" Talisman (عام1852)، وكلتاهما تتعرض لتاريخ العصور الوسطى والحروب الصليبية.
في "الطلسم"، التي تعد من أشهر أعمال الكاتب الإنجليزي وأكثرها ذيوعًا، ينظر والتر سكوت إلى صلاح الدين كبطل عربي مسلم يتسم بالنبل والشجاعة، يعيش في بلاد قامت بتصدير الحكمة والقوة، والرخاء والشجاعة إلى العالم، ولم يركز المؤلف بؤرة اهتمامه على الحرب الدائرة بين الصليبيين والمسلمين، ولكن على الصراع الذي تحول إلى صداقة بين قائدين متحاربين..
ويصور سكوت البطل المسلم كعالم مثقف، وليس فقط كقائد منتصر شجاع، ومحارب، فقد تمكن من تشخيص المرض العضال الذي كاد أن يودي بحياة ريتشارد قلب الأسد، ومنحه العلاج الشافي، وقبل أن يغادر صلاح الدين معسكر الصليبيين، يقدم إلى الفارس الاسكتلندي الشهير سير كينيث "التعويذة" أو "الطلسم الشافي" الذي يمكن أن يبرئ المريض، لو عاوده المرض، ومن هنا جاء اسم رواية.. "الطلسم".
لم يتم العثور على نتائج