التراث والحضارة

التراث والحضارة

تاريخ النشر:
٢٠١٧
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
599 صفحة
الصّيغة:
مجاناً

نبذة عن الكتاب

"التراث وما أدراك ما التراث وهو الموروث من حضارة أية أمة ونقله من عهد إلى عهـد ومـن جيل إلى جيل ومن ماضٍ إلى حاضر ومستقبل. ومن التـراث ما هو شاهد وملمـوس مثـل المباني والقصـور التـي شيدها العلماء والملوك والعظماء.

ومن التراث ما هو مكتوب مثل الشعر والقصص الذي يصف حياة الناس والشعوب في حقبة من الزمن ويسلط الأضواء على العادات والتقاليد والمعتقدات والمقتنيات والأمزجة وغير -ذلك.

ومن التراث ما هو ممثل في الفنون (فلكلور) الغناء والرقص والرسوم.

ومن التراث المهم المخترعات التي غيرَّت وجه الحياة على المستوى المحلي والمستوى الدولي والعالمي مثل البخار والكهرباء والراديو والتلفون ووسائل الاتصالات والمواصلات.

ومن التراث الأفكار التي بنيت عليها الحضارات مثل دوران الأرض حول نفسها وحول الشمس ودوران القمر حول الأرض، وكون الكرة الأرضية التي يسكنها البشر على شكل كرة تحتـوي البحـار والأنهار والجبال والسهول والوديان.

لقد سلطت الضوء على التراث العلمي والفكري والفلسفي الذي غير مسار العالم والبشرية في الكتاب الأول.

أما هذا الكتاب فأسلط فيه الضوء على الفلكلور الشعبي وأبطاله من رجال ونساء في مجال الغناء والتمثيل السينمائي والمسرحي منذ العهود القديمة على أرض العرب وعلى أراضي البلاد الأخرى مثل المسرح الروماني ونشره في البلاد العربية التي استعمروها وأقاموا فيها مئات السنين مثل الأردن ولبنان وسوريا ومصر وليبيا وتونس والجزائر والمغرب وغيرها."
عرض ١-٢ من أصل ٢ مُدخلات.
ضيف
ضيف
١٥، ٢٠١٧ يونيو
جميل
ضيف
ضيف
٢٣، ٢٠١٧ فبراير
مش كويس وخط ضعيف جدا