المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية

تاريخ النشر:
٢٠١٧
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
745 صفحة
الصّيغة:
مجاناً

نبذة عن الكتاب

"المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في غرب آسيا من حيث المساحة، التي تشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية، وثاني أكبر دولة في العالم العربي، بعد الجزائر. يحدها الأردن والعراق في الشمال والشمال الشرقي، الكويت، قطر والبحرين والامارات العربية المتحدة حول الشرق، وسلطنة عمان في الجنوب الشرقي، واليمن في الجنوب. البحر الأحمر وتقع إلى الغرب منها، والخليج العربي ويقع إلى الشمال الشرقي. المملكة العربية السعودية تبلغ مساحتها حوالي 2250000 km2 (870،000 ميل مربع)، ويقدر عدد سكانها ب 27 مليون نسمة، يشكل الوافدين الأجانب منها 8800000، ويقدر المهاجرين غير الشرعيين بـ 1.5 مليون. أما المواطنين السعوديين فيشكلون نحو 16 مليون شخص.

تأسست المملكة العربية السعودية من قبل عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود (المعروف في معظم مسيرته في ابن سعود) في عام 1932، على الرغم من الفتوحات التي أدت في النهاية إلى إنشاء المملكة بدأت في عام 1902 عندما استولت الرياض، مسقط رأس أجداد من عائلته، وأشار آل سعود، إلى اللغة العربية كما في آل سعود. حكومة المملكة العربية السعودية، والتي كانت ملكية مطلقة منذ نشأتها، ويشير إلى نظام الحكم فيها بأنه إسلامي، على الرغم من هذا الطعن من قبل العديد من الواجب على أساس قوي في السلفية، وهي مدرسة أقلية الفكر في الإسلام. ويسمى في بعض الأحيان في المملكة ""أرض الحرمين الشريفين"" في اشارة الى المسجد الحرام (في مكة)، و آل المسجد النبوي (في المدينة المنورة).

المملكة العربية السعودية لديها ثاني أكبر احتياطي للنفط في العالم وأكبر منتج للنفط في العالم ويشكل النفط أكثر من 90٪ من الصادرات ونحو 75٪ من الإيرادات الحكومية، وتسهيل اقامة دولة الرفاه الاجتماعي."
عرض ١-١٢ من أصل ١٢ مُدخل.
ضيف
ضيف
٠٧، ٢٠١٧ نوفمبر
جميل
عرعر
عرعر
١٤، ٢٠١٧ أكتوبر
حلو بس قديم الكتاب
أمجد
أمجد
٠٤، ٢٠١٧ أغسطس
ممتاز
ضيف
ضيف
١١، ٢٠١٧ يوليو
جميل
الفتاةالحالمه
الفتاةالحالمه
٠٩، ٢٠١٧ يوليو
بشايرعبدالله
بشايرعبدالله
٣١، ٢٠١٧ مايو
جميل
يحي
يحي
٢٠، ٢٠١٧ مايو
فنان جدا أنصح بتحميله
ضيف
ضيف
١١، ٢٠١٧ مايو
احب هذه الانواع من الدراسات والكتب جميل جدا وجزاكم الله خيرا العلم نور
ضيف
ضيف
٠٩، ٢٠١٧ مايو
ما بعيد قريته بس بدايته مشوقه اكيد حلو بس يبي له شوي تعديل
ضيف
ضيف
٢٢، ٢٠١٧ أبريل
يستحق القراءة
ضيف
ضيف
٠٦، ٢٠١٧ أبريل
رائع
ضيف
ضيف
٠٧، ٢٠١٧ مارس
مابعد قريته بس مشوق