اللهم بلغنا الحج والعمرة

اللهم بلغنا الحج والعمرة

تاريخ النشر:
٢٠١٠
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
391 صفحة
الصّيغة:
مجاناً

نبذة عن الكتاب

يحتوي هذا الكتاب على التعريف بالحج والعمرة والأركان والواجبات والسنن, ومعرفة أشهر الحج(الحج أشهر معلومات) (وتوضيح ما يجب أن يقوم به الحاج, إبتداءا من عقد النية لأداء الفريضة والإستعداد للسفر للحج ثم التعريف بأنواع النسك) الإحرام ( والتعريف بالمواقيت الزمانية والمكانية ومعرفة ما يباح للمحرم وما يحظر عليه , وكيف الوصول إلى مكة المكرمة ومن ثم دخول المسجد الحرام والطواف بالكعبة, واستلام الحجر الأسود وشرب زمزم والسعي بين الصفا والمروة.
وشرح كيفية بدء الحج بالصعود إلى منى يوم التروية الثامن من ذي الحجة إتباعا للسنة, ثم الوقوف بعرفات يوم التاسع من ذي الحجة وهو الركن الأساسي للحج , ثم النفرة إلى المزدلفة والمبيت فيها , وبعدها الذهاب إلى منى ورمي جمرة العقبة, ثم الحلق أو التقصير وذبح الهدي, ثم الذهاب إلى مكة لأداء طواف الإفاضة ثم العودة إلى منى لقضاء أيام التشريق الثلاثة ثم النفرة إلى مكة إما يوم الثاني عشر من ذي الحجة لمن تعجل أو بوم الثالث عشر من ذي الحجة لمن تأخر..ثم طواف الوداع.
ويحتوي ه الكتاب على بعض الفتاوى المتعلقة بالحج والعمرة كما يحتوي الكتاب على نبذة عن المدينة المنورة وزيارة المسجد النبوي الشريف.
سائلين الله تعالى أن ينفع بما احتواه الكتاب من معلومات تساعد وتيسر للحجاج معرفة كل ما يجب عليه معرفته لكي يكون حجه مبرورا وسعيه مشكورا وذنبه مغفورا ويعود كما ولدته أمه خاليا من الذنوب إنشاءالله.. وبالله التوفيق.
عرض ١-٣ من أصل ٣ مُدخلات.
omda
omda
٢٧، ٢٠١٧ مايو
جزاكم الله كل خير
ESHAHAD
ESHAHAD
٠٣، ٢٠١٧ مارس
ممتاز
زهرةاللبيع
زهرةاللبيع
٠٩، ٢٠١٧ فبراير
رائعة