اللهم بلغنا الفردوس الأعلى من الجنة

اللهم بلغنا الفردوس الأعلى من الجنة

تاريخ النشر:
٢٠١٠
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
390 صفحة
الصّيغة:
مجاناً

نبذة عن الكتاب

الرد على السؤال الأبدي لكل إنسان مخلوق على وجه هذه الأرض, كيف وجد الإنسان على وجه هذه الأرض؟ ولماذا خلق؟ ومن الذي خلقه؟ وما هي الحكمة من وجوده؟ وما مصيره ومنتهاه؟ وما هي مراحل وجوده منذ ولادته إلى موته وبعد موته؟ ما هي الأدلة على خلق الكون والدنيا ومن موجد هذا الكون ومنظم حركته وما فيه من مخلوقات؟
*ما هي الحياة الدنيا وعلاقة المخلوقات بالخالق سبحانه وتعالى؟
(وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ) والعبادة هي أن تأتمر بما أمر الله به سبحانه وتعالى وتنتهي عن ما نهى عنه الله سبحانه وتعالى, ثم ترتقي إلى درجة أعلى وهي درجة الإحسان, وهي أن تعبد الله كأنك تراه قإن لم تكن تراه فإنه يراك.
قدر سبحانه لعباده من الجن والإنس حياتهم ومماتهم وسعيهم في الدنيا, ورتب لهم معاملاتهم وارتضى لهم الإسلام دينا , وخلق الموت والحياة (ليبلوكم أيكم أحسن عملا) وجعل لهم الثواب والعقاب وخلق الجنة والنار لتكون المرحلة الأخيرة في حياة كل إنسان.
ثم تأتي مرحلة الإستعداد للموت بفعل الصالحات ثم التوبة ثم الموت والإنتقال إلى القبر ثم حياة البرزخ, الموت للبدن لا للروح , مستقر الأرواح بعد الموت إلى يوم القيامة.
الحياة من البعث حتى الحشر
ما هو الحشر وكيف يحدث ؟ الحياة يوم الموقف العظيم , الحساب, الميزان, السراط, الحوض, الشفاعة, الجنة.
من هم الأنبياء ومن هم الرسل؟ ومن هو الرسول النبي محمد صلى الله عليه وسلم؟ إنه مبلغ الرسالة الخالدة للعالمين وهادي البشرية وصاحب السيرة النبوية المباركة العطرة التي هي نبراس نستضيء بضوئه ونهتدي بنوره, وعبرة وسعادة لأمة الإسلام جمعاء في الحاضر والمستقبل .
عرض ١-٤ من أصل ٤ مُدخلات.
ضيف
ضيف
٢٤، ٢٠١٧ أبريل
ممتاز
ضيف
ضيف
١٦، ٢٠١٧ أبريل
كتب كلها جيده ومفيدة
ضيف
ضيف
١٣، ٢٠١٧ أبريل
جميل اللهم بلغنا الجنة
ESHAHAD
ESHAHAD
١٠، ٢٠١٧ فبراير
ممتاز