جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
بحوث فلسفية

بحوث فلسفية

تاريخ النشر:
2024
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
596 صفحة
الصّيغة:
24.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

كتب عن فتجنشتين في موسوعة ستانفورد للفلسفة إن البعض يعتبره الفيلسوف الأكبر للقرن العشرين. وتتردد جملة "أصبحت الفلسفة بعد فتجنشتين غيرها قبله"، وهي عبارة لا يقال مثلها إلا على رواد أصلاء حولوا مسار التفكير في القديم أو الحديث. فتجنشتين "هو الرجل الغريب الأطوار الذي جمع في إهابه النحيل، وأسلوبه الجميل، ومنهجه في التحليل بين المنطقي الدقيق، والكاتب الرقيق، والمتصوف العميق."
إن الأفكار المنشورة في هذا الكتاب الفذ للفيلسوف فتجنشتين هي حصيلة بحوث فلسفية شغلته على مدى ستة عشر سنة. وهي تتعلق بموضوعات عديدة: منها مفاهيم المعنى، والفهم، والقضية، والمنطق، وأسس الرياضة، وحالات الوعي، وغيرها من الموضوعات، وكما يعرفه قراؤه، يضع فتجنشتين أفكاره في قالب الحكم الموجزة التي يكثفها في فقرات دقيقة محكمة يمكن أن تطول أو تقصر حسب ما تقتضيه الفكرة.
ولد "لودفيج يوزيف يوهان فتجنشتين" في فيينا بالنمسا في عام 1889 لأسرة نمساوية ثرية، جذبته الفلسفة منذ الصغر فاتجه لدراستها في كمبريدج ببريطانيا على يد فلاسفة كبار كبرتراند راسل. تخصص فتجنشتين في فلسفة الرياضيات والمنطق واللغة وقدم حلولا وفهما لمشكلات فلسفية عميقة. عبرت "الرسالة المنطقية الفلسفية" عن المرحلة المبكرة في فلسفة فتجنشتين، بينما عبرت "البحوث الفلسفية" عن مرحلتها المتأخرة. توفى فتجنشتين عام 1951 بكمبريدج ببريطانيا التي حصل كذلك على جنسيتها.
لم يتم العثور على نتائج