جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
استخدم رأسك - كيف تحرر قوة عقلك

استخدم رأسك - كيف تحرر قوة عقلك

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠١٨
الناشر:
عدد الصفحات:
253 صفحة
الصّيغة:
35.00 ر.س

نبذة عن الكتاب

تخيل أنك لاعب أولمبي، لائق بدنيًّا، وتتمتع بمرونة مدهشة وفي حالة جيدة من حيث المعافاة من أمراض القلب والأوعية الدموية ... وفجأة سقطت في مستنقع أو رمال متحركة. ما الذي يجب أن تفكر فيه؟ بالتأكيد ستفكر في أن الحل للخروج من هذا الموقف هو استخدام الطاقة الأولمبية الخاصة بك. ماذا سيحدث لك إذا فعلت ذلك؟ سوف تغرق بسرعة.
وهنا تكمن الصعوبة كما يقول "شكسبير"؛ حيث يكمن هنا جوهر المشكلة. فعلى الرغم من كونك ذكيًّا وقويًّا ومنتبهًا، سوف تغرق - وأنت لاعب أولمبي - لأنك لم تطبق التفكير الصحيح في التحدي الذي تواجهه. سوف تغرق بالرغم من جهودك، بل ربما تغرق بسببها. وهذا ما يفعله الكثيرون منا عندما يتعلق الأمر باستخدام أدمغتنا؛ فنحن، وبدون أن ندري، لا نعرف كيفية الوصول إلى قوتها الهائلة واستخدامها.
وقد تم تأليف هذا الكتاب لمساعدتك على فهم كيفية استخدام قوة الدماغ بنجاح، بغض النظر عن التحدي الذي تواجهه. وأنا أطلق على هذا الكتاب اسم "دليل العمليات" الخاص بدماغك؛ فقد تم إعداده ليساعدك على تغذية "الحواسب الحيوية الخارقة" الخاصة بك وإطلاق العنان لمجموعة من المهارات العقلية الطبيعية والاستثنائية التي تمتلكها.
دعني أخبرك الآن بقصة بسيطة عن الطريقة التي توصلت إليها لتطوير هذا "الدليل الدماغي"...
لقد كنت في الجامعة، وكانت علاماتي منخفضة، وكذلك ثقتي بنفسي، وكان العمل الذي يتحتم عليَّ القيام به يتراكم؛ لذا، وبسبب حالة اليأس التي شعرت بها، ذهبت إلى المكتبة وتحدثت إلى أمينة المكتبة (بصوت خافت):
قلت: "أنا بحاجة إلى كتاب عن كيفية استخدام دماغي".
قالت:
"القسم الطبي هناك".
قلت:
"لا أريد أن أجري عملية في دماغي، أنا أريد أن أتعلم كيف أستخدمه".
قالت:
"أوه، ليس هناك كتب عن هذا الأمر".
وكانت هذه هي البداية.
وفكرت كم يبدو هذا رائعًا! فإذا قمت بشراء حاسب محمول أو هاتف محمول أو أي جهاز آخر من أجهزة المساعد الرقمي الشخصية، فما الذي ستأخذه مع الجهاز؟
كتيب إرشادات (إما أن يكون في شكل نسخة مطبوعة أو نسخة متاحة على شبكة الإنترنت).
فأين كتيب الإرشادات الخاص بأهم معدة يمكن تصورها؟ لم يكن هناك أي دليل، لكنه موجود اليوم، ويسرني أن أقدم لك دليل العمليات الخاص بالدماغ والمطلوب بشدة – هذا الكتاب.
في عام ١٩٧٤، أطلقت شبكة البي. بي. سي الحلقات التليفزيونية الخاصة بي ذات الأجزاء العشرة Use Your Head وقدمت إلى العالم للمرة الأولى رسميًّا مفهومي الأساسي للخريطة الذهنية®. وكان هذا الكتاب هو "المنبع" و"الأساس" لمجموعة الكتب التي ألفتها عن الدماغ التي شملت فيما بعد كتب القراءة السريعة و The Memory Book و The Mind Map Book. وتكررت الحلقات التليفزيونية بانتظام لمدة عشر سنوات وأصبح الكتاب الذي يحمل الاسم ذاته من أكثر الكتب مبيعًا في جميع أنحاء العالم، بما ساهم في أن أصبح مشهورًا أنا وندواتي بشكل كبير حول العالم.
وفي نهاية السبعينيات. تم تسجيل قصص النجاح الأولى – وخاصة القصة الملهمة المذهلة لإدوارد هيوز. وفي بداية الثمانينيات، تم تقديم أول سلسلة من سلاسل المحاضرات الرائعة إلى مجموعات كبيرة من الطلاب. وكان من ضمن أبرز المحاضرات حدث سويتو ٢٠٠٠ في جوهانسبرج، جنوب إفريقيا، حين حضر ٢٠٠٠ شاب مراهق من بلدة سويتو، طوعًا، محاضرة رائعة مدتها ثلاثة أيام تحمل اسم هذا الكتاب.
لم يتم العثور على نتائج