جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
التركيز الحقيقي

التركيز الحقيقي

سيطر على الأمور وعيش كيفما تشاء

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2019
الناشر:
عدد الصفحات:
178 صفحة
الصّيغة:
19.00 ر.س

نبذة عن الكتاب

أولًا وقبل أي شيء، من المهم أن تستخدم هذا الكتاب بالطريقة التي تحقق لك الاستفادة القصوى؛ فكل ما نريده منك هو أن تأخذ منه أكبر قدر ممكن من الخبرات، بما يساعدك في رحلتك الشخصية نحو التركيز بشكل أفضل. وتحقيقًا لهذه الغاية، قسمنا هذا الكتاب إلى ثلاثة أقسام واضحة يمكنك التنقل بين صفحاتها، وقراءتها من الأمام إلى الخلف،
أو بأية طريقة أخرى تودها.

ويحمل القسم الأول من هذا الكتاب عنوان "ما مدى تركيزك؟"، وسوف يساعدك هذا القسم على التعرف على التفكير فيما تشعر به الآن (من ناحية الدرجة التي ربما يؤثر بها عدم تركيزك في حياتك)، والحال التي قد تبدو عليها حياتك، إذا استطعت تحسين تركيزك. وكذلك قمنا أيضًا، في مجلة سيكولوجيز، بوضع قائمة لما نرى أنه يشكل التركيز الحقيقي، ومن الممكن أن تستخدمها كقائمة مفيدة من الأهداف، ويمكنك الإضافة إليها، أو الحذف منها، بحيث تجعل منها في النهاية قائمة أهدافك الشخصية، وربما تود لصق قائمتنا هذه على باب ثلاجتك، أو استخدامها كمصدر إلهام لك.

يحمل القسم الثاني عنوان "لماذا تفتقر إلى التركيز؟" ويغطي موضوعات رئيسية مثل: إدارة الوقت، والتوازن بين العمل والحياة. وسوف يساعدك هذا القسم على تحديد المشكلات التي قد تقف حائلًا بينك وبين الوصول إلى إمكاناتك، وتعرقل الجهود التي تبذلها لتصبح أكثر تركيزًا.

ويحمل القسم الثالث عنوان "كيف يمكنك أن تصبح أكثر تركيزًا؟" فبعد استيعاب كل ما تعلمناه واستكشفناه على مدار القسمين الأولين من الكتاب، يأتي هذا القسم المليء بالنصائح والإستراتيجيات التي تساعدك على "ممارسة" التركيز الحقيقي، والاستمرار في ممارسته بعد إتمامك قراءة الكتاب بفترة طويلة. وكأي مهارة حياتية، فإن "التركيز الحقيقي" هو شيء تحتاج إلى المداومة عليه؛ فلا يمكنك إتقانه بين عشية وضحاها, ومع ذلك هناك الكثير من النصائح الصغيرة الموجودة بجميع صفحات الكتاب؛ بحيث يمكنك بدء العمل على شحذ تركيزك على الفور.

وسوف تجد أيضًا مجموعة من الاختبارات التي ستساعدك على تقييم نفسك، واجتياز رحلتك الشخصية نحو التركيز الحقيقي، ونأمل أن تساعدك هذه الاختبارات - بالإضافة إلى ما ورد من أسئلة في جزء "سل نفسك" في ختام كل فصل - على أن تكوِّن فهمًا أعمق لما يواجهك من عقبات، وما ترمي إليه من أهداف ذات صلة بالتركيز، كما تساعدك على ربط ما تقرؤه في هذا الكتاب بتجاربك الخاصة، وبالإضافة إلى ذلك, أدرجنا دراسات حالة لأشخاص حقيقيين (تم تغيير أسمائهم وملابسات حكاياتهم)، وستساعدك رحلاتهم على معرفة كيف يمكن الوصول إلى التركيز الحقيقي، كما أنها ستمنحك مجموعة كبيرة من الأدوات لتصل إليه بنفسك.

كذلك أجرينا مقابلات مع أستاذ في علم الاجتماع، وخبير في علم النفس السريري ومجال الوعي التام، وخبير في إدارة الوقت والإنتاجية، ومحقق صحفي، ورجل أعمال ومؤلف كتب في مجال الأعمال، ومحاضر ومؤلف، وهم جميعًا رواد في مجالاتهم، وقد انتقيناهم لتقديم صورة متنوعة ومكتملة بأقصى قدر ممكن عن ماهية التركيز الحقيقي، وكيفية تحقيقه. وعلى الرغم من الاختلافات الجوهرية بينهم، يمكن القول إن لكل منهم هدفًا واحدًا واضحًا، وهو مساعدة البشر على أن يعيشوا "حياة طيبة"؛ حياة متوازنة، وسعيدة، ومكتملة، وغنية بالأمور التي تهمهم. كذلك فإنهم يجتمعون على حقيقة واحدة؛ وهي أنه لجعل هذا الهدف ممكنًا، ينبغي على المرء تطوير التركيز الحقيقي، ونتمنى أن يكون السبيل إلى ذلك بين صفحات هذا الكتاب.
لم يتم العثور على نتائج