جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
الأخرس المتكلم

الأخرس المتكلم

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2024
عدد الصفحات:
45 صفحة
الصّيغة:
12.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

تعتبر مسرحية "الأخرس المتكلم" للكاتب الكبير مارون عبود أحد أعماله الفريدة والتي تمزج بين الفن والحياة. في عصر كان العالم العربي يعرف القليل عن فن المسرح، كان "عبود" واحدًا من الرواد العظماء الذين درسوا فنون المسرح وأتقنوا أساليبه قبل أن يقدموها لنا. ربما كانت تجاربهم الأولى بسيطة إلى حد ما، لكنها كانت تجارب أصيلة، ولولاها لما وصل مسرحنا العربي إلى المكانة التي يحتلها اليوم.
مارون عبود يتميز بقدرته على جلب الأدب إلى أرض الواقع والتعبير عن القضايا الاجتماعية والثقافية بأسلوب سلس وساخر، يفعل ذلك من خلال تسليط الضوء على صراعات بين الخير والشر، وبين القوى الشعبية والقوى القمعية، ستجد نفسك في صراع مثير للتفكير، حيث يجتمع الأدب والواقع في أحداث مشوقة.
قدم "عبود" العديد من النصوص الرائعة في وقت كان الكثيرون غير مهتمين بالمسرح. في مسرحيتنا هذه، نتعرف على حياة الشيخ الكبير "فرنان" والتحديات التي واجهها بعد فقدانه لأبنيه وزوجتيهما. بينما يكافح الشيخ مع حزنه العميق، يسعى ابنه الصغير "إميل" لملأ الفراغ وتخفيف ألم والده. هل ستكون الأيام القادمة أكثر رفقًا مع الشيخ المكلوم، أم ستحمل المزيد من التحديات والصراعات؟
لم يتم العثور على نتائج