جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
مجموعة قصصية 2

مجموعة قصصية 2

القصص الحائزة على جائزة مسابقة جرير للسرد القصصي عام 2022م (4- شيجوي 5- عهد المرايا 6- رحيل)

تاريخ النشر:
2023
الناشر:
عدد الصفحات:
280 صفحة
الصّيغة:
24.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

شِيجُوي:

علمتني الحياة أنَّ التريثَ فضيلة، وأنَّ التوسط ضرورة الاتزان، ولا يكون الحسمُ صائباً ما كان في الحوار متسع، وألا أشحذ سكيناً لموقفٍ تعالجه مطرقة، وألا أُقحم مطرقةً في أمرٍ تداويه عصاً. أرهقتني سخافاته، ومللت أعذاره، فكان الحسم لزاماً، دسست يدي في جيب معطفي أتحسس مقبض مطرقتي، عبثت برهةً ثم توقفت.. وتذكرت أن جيبي يوماً لم يحوِ مطرقةً وما حمل عصاً، لكن على ماذا قبضت يدي! سحبتُها أنظرها، فإذا هي قطع حلوى، تقاسمتها معه وابتسمنا ومضينا، وتعلمت ساعتها ألا أُخرج العصا في موضعٍ تكفيه قطعة حلوى..

عهـــــد المرايـــــــــــــــا:

كم مرة طلبنا وتمنينا الحصول على أشياء مادية وفعلنا من أجلها المستحيل لدرجة الخوض في غمار المجهول، هكذا فعلت فجر عندما لجئت لعهد المرايا الذي يعكس الحال رأسا على عقب عند انحلال شرطه الوحيد!
كيف تم العهد؟ وكيف سيؤثر على عائلة فجر؟ وهل هناك طريقة لينقض أم أنه عهد أبدي؟

رحيل:

يبحث محمود عن عمل بشهادته الجامعية، فيخذله وطنه و تتلاشى جميع أحلامه بعيدا. يمضي في رحلة الحياة حاملا خيباته المتتالية، يعيش حالة من الخوف و الضياع، يحاول الإنتصار على فقره و القبول بعمل يوفر من خلاله حاجياته و حاجيات والدته المريضة لينصدم بواقع مرير و تكون ثورة الروح المنكسرة التي تدفعه للرغبة بالرحيل...
عاش محمودا غربة داخل وطنه الذي تغيرت فيه جميع المعايير، حيث صار صاحب الشهادة مهمشا
يحترق ألما أمام سلطة المال، يجد نفسه أمام خيارات صعبة محاولا إيجاد نفسه من جديد بعد أن تاهت وسط مسؤوليات الحياة. قصة رحيل تحاكي واقع شبابنا العربي الذي لم يجد طريقا لتحقيق أحلامه التي ما عادت تؤمن به.
لم يتم العثور على نتائج