جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
العاب يلعبها الناس سيكلوجية العلاقات الانسانية

العاب يلعبها الناس سيكلوجية العلاقات الانسانية

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2022
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
268 صفحة
الصّيغة:
19.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

بين يديك أيها القارئ العزيز واحد من أهم الكتب في العصر الحديث، والخاصة بمجال العلاج النفسي وتحليل النفس البشرية. يعتبر إريك بيرن رائد مدرسة علاجية جديدة في الطب النفسي. تأسست منهجية إريك بيرن على أفكار "فرويد" ولكنها مختلفة عنها. فإذا كان فرويد قد ركز على الحديث العلاجي مع المريض لاكتساب رؤية حول شخصيته، فإن إريك بيرن قد ركز على التفاعلات الاجتماعية للمريض كي يعرف شخصيته، مؤسسًا فيما يعرف بنظرية "التحليل التفاعلي".
تأسست نظرية إريك بيرن على أن النفس البشرية يوجد فيها ثلاث حالات من الأنا: حالة الوالد وحالة الراشد وحالة الطفل. عندئذ قام بيرن بتقصي العلاقات البشرية بناء على هذه الحالات، استخدم مصطلح "ألعاب" للإشارة إلى أنماط من التفاعلات تتكرر في الحياة اليومية بين الناس. صارت نظرية إريك بيرن واسعة الانتشار واتبعها معالجون وأطباء نفسيون كمنهج علاجي ناجح.
عندما ألف بيرن الكتاب الذي بين أيدينا في عام 1964م، كان الكتاب موجهًا في الأساس إلى المعالجين المحترفين ولكنه صار كتابًا شعبيًا وبيع منه أكثر من خمسة ملايين نسخة ونال بيرن بسببه شهرة واسعة، وعلى الرغم من أن الكتاب موجه إلى المحترفين بالأساس، إلا أن أسلوبه شيق سلس للقارئ المهتم بهذا المجال.
لم يتم العثور على نتائج