أشهر مذابح ومجازر في التاريخ - حمامات دماء حصدت ارواح الملايين دون وازع من رحمة أو وازع من ضمير

أشهر مذابح ومجازر في التاريخ - حمامات دماء حصدت ارواح الملايين دون وازع من رحمة أو وازع من ضمير

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠١٤
عدد الصفحات:
160 صفحة
الصّيغة:
14.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

لم تسلم البشرية في أي حقبة من مسيرتها على الأرض من مذابح ومجازر لا تزال حمامات الدم التي شهدتها تروي بشاعة الإنسان ضد أخيه الإنسان ، وكيف يتخلى الإنسان عن بشريته ، وينفض عنه آدميته ، ويقرر سفك دماء أخيه دون وازع من رحمة أو رجفة من ضمير.
وعرف مفوضية حقوق الإنسان الدولية المذبحة أو المجزرة بأنها " قتل وتصفية 5 أشخاص أو أكثر في مكان محدد وعملية محددة لأفراد غير قادرين عن الدفاع عن أنفسهم" .
ورغم ذلك فإنه ما من مذبحة أو مجزرة شهدها التاريخ كان ضحاياها يدورون حول هذا العدد ، أو حتى أضعافه . مذابح ومجازر التاريخ شهدت كل منها سقوط ضحايا أبرياء يتراوح ضحايا الواحدة منها ما بين العشرات والملايين .
وفي هذا الكتاب نحن بصدد موسوعة في كتاب تضم أبشع وأسوأ وأخطر مذابح ومجازر التاريخ ، التي تستعصى على النسيان ، ولا يزال الناس يتناقلون أحداثها المأساوية من جيل إلى جيل لما فيها من عبر ودروس ، قد تساهم في إقناع الأجيال الجديدة بحقن الدماء بدلا من إراقتها ، وحفظ الأرواح بدلا من إزهاقها .
في هذا الكتاب مشاهد واقعية مر بها العالم عبر تاريخه في الماضي والحاضر ، يندى لها جبين الإنسانية ، وتقشعر لها أبدان البشرية .
لم يتم العثور على نتائج