جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
تقريب البعيد

تقريب البعيد

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2015
عدد الصفحات:
240 صفحة
الصّيغة:
17.50 ر.س

نبذة عن الكتاب

أعطيت الكتاب عنوان "تقريب البعيد" لأنه ينطوى بالأساس على محاولة لشرح بعض المفاهيم والمصطلحات والمسائل والمشاكل والقضايا التي تناولها وتداولها الناس في نقاشهم الضاج بالمشاحنات والخلافات بعد انطلاق الثورات والانتفاضات العربية.
وقد كُتبت مادة الكتاب متفاعلة مع سياق اجتماعي وسياسي حضر فيها بقوة وساهم في تكوين مادتها، ولم يكن من المستساغ أن يتم تجاهله أو إنكاره ... لهذا سنقرأ في الكتاب عن "النخبة" و"العنف" و"الاستبداد" و"الشارع السياسي" و"القيادة" و"الإرهاب" و"توحش المدن" علاوة على موضوعات أخرى متنوعة، في الاجتماع والثقافة والسياسة والاقتصاد والإعلام والتاريخ، أنتجها كاتبها للرد على أسئلة واقع يتجدد باستمرار، وبطريقة لم تعهدها مجتمعات عاشت طويلا في ظل الركود والجمود.
عمار علي حسن، روائي وباحث وكاتب صحفي، عضو اتحاد الكتاب ونادي القصة ونقابة الصحفيين في مصر، له نحو عشرين كتابا في "العلوم السياسية" و"النقد الأدبي" و"التصوف" أهمها "التنشئة السياسية للطرق الصوفية في مصر" و"النص والسلطة والمجتمع: القيم السياسية في الرواية العربية" و"التغيير الآمن"، علاوة على أربعة عشر عملا أدبيا منها روايات "شجرة العابد" و"جبل الطير" و"السلفي" و"سقوط الصمت" ومجموعات قصصية مثل "أحلام منسية" و"عرب العطيات" و"التي هي أحزن" و"حكايات الحب الأول".
لم يتم العثور على نتائج