التأديب من دون صراخ أوصفع

التأديب من دون صراخ أوصفع

تاريخ النشر:
١٩٩٩
عدد الصفحات:
192 صفحة
الصّيغة:
17.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

يفضي كل الأولاد، خصوصاً الذين لا يزالون في مرحلة ما قبل المدرسة، إلى مشاكل انضباطية، مهما كان الأولاد أو الأهل مثاليين. وهذا الكتاب يوفر علاجات عملية لأبرز المشاكل السلوكية الشائعة للأولاد الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم من سنة إلى خمسة سنوات.
والهدف من هذا الكتاب هو أن يبين للأهل كيفية التجاوب مع مشاكل الانضباط بطرق هادئة ومتناسقة وفعالة، من دون الصراع أو الصفع. وقد صمّم هذا الكتاب ليكون مرجعاً في متناول يد الأهل الذين يواجهون مشاكل يومية في تربية أولادهم. إنه مثل كتاب للإسعاف الأولي يعالج سوء السلوك. وهو يقرّ بحاجة الأهل إلى الإيجاز والسرعة والأجوبة المباشرة والعملية.
كما وأنه يقدم تضحية حول كيفية تجنب مشاكل سوء السلوك، وكيفية حلها عند حدوثها، كما أنه يورد وقائع توضح كيف وضع عدد من العائلات الاستراتيجيات التأديب المقترحة في هذا الكتاب مرتكزة على معلومات مستخلصة من حركة علم النفس السلوكي في الستينات والتسعينات من القرن الحالي، التي درست سلوك الأولاد في "أوضاع" حقيقية مشتركة لدى معظمهم، أي المنازل والمدارس والملاعب. ويتوجه علم النفس السلوكي نحو تقديم حلول عملية للمشاكل الشائعة وقياس فاعلية هذه الحلول.
عرض ١-٢ من أصل ٢ مُدخلات.
ضيف
ضيف
٢٠، ٢٠١٧ أغسطس
ممتاز
ضيف
ضيف
١٧، ٢٠١٧ أغسطس
كتاب جميل واستفدت منه مع بنتي عمرها سنتين يتكلم عن كيفية عقاب الطفال الصحيحه بعيد عن الضرب والعصبيه وينفع للي عنده طفل عنيد لكن توقعته افضل