جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
الدليل الذكي لتحقيق أهدافك

الدليل الذكي لتحقيق أهدافك

تاريخ النشر:
٢٠١٧
الناشر:
عدد الصفحات:
328 صفحة
الصّيغة:
50.50 ر.س

نبذة عن الكتاب

هل أنت شخص موجه نحو تحقيق الأهداف أم أنك ممن يقولون: "سوف نرى ما سيحدث"؟ هل تضع أهدافًا بصفة سنوية، عند بداية العام مثلًا، فقط لكي ترى فشلها بعد أسابيع أو أيام؟ وكقضية أكبر، هل شعرت من قبل بأنك راض عن نفسك ورغم ذلك لم تكن تحرز أي تقدم حقيقي في مسيرتك المهنية أو حياتك الشخصية، أو كما لو كنت تكرر ببساطة أنماطًا لا يمكنك، فيما يبدو، انتهاكها؟ هل تشعر كما لو كانت لديك إمكانات أكبر بتحقيق المزيد والاستمتاع بحياتك أكثر؟ إذا كانت هذه القضايا ذات الصلة تطرأ على ذهنك، فربما تكون بحاجة إلى تعلم أو إعادة تعلم أساسيات وضع الأهداف وتحقيقها.
إن كل شخص في الحياة لديه هدف. سواء كانت أهدافك موضوعة جيدًا، ومحددة جيدًا، وفي متناول يدك أو كانت غامضة، ومبهمة، وبعيدة عن المتناول، فإنها موجودة. ويظل لديك الكثير من الأهداف حتى إذا كنت تعتقد أنك لا تملك أية أهداف على الإطلاق. دعنا نشرح.
بالنسبة لبعض الناس - ونتمنى ألا تكون منهم - يتمثل هدفهم اليومي المستمر في تجاوز اليوم، أي هدف البقاء في أبسط صوره؛ فبعض الناس يعودون إلى المنزل من عملهم وأول شيء يفعلونه هو خلع أحذيتهم، وتناول مشروب، والجلوس أمام التليفزيون لبقية المساء. انتظر لحظة! إنك مصدوم! هذا لا يمكن أن يكون هدف أي أحد.
حسنًا، ولكنه كذلك. إنه هدف غير ملفوظ، وغير مُعلن يتمثل في وجود أقل قدر ممكن من الإجهاد والتحدي بعد اجتياز ثماني ساعات من العمل. إن مدمني مشاهدة التليفزيون يخدرون أنفسهم ضد الأمور التي ربما يرونها باعتبارها حقائق قاسية فيما يخص الحصول على دخل أفضل، أو تكوين صداقات أفضل، أو صناعة حياة أفضل.
إن أحد أصدقائنا لديه ملصق على جدار مكتبه مكتوب عليه: "عدم اتخاذ قرار هو قرار في حد ذاته". إن اتخاذ قرار حول شيء ما هو بالتأكيد شكل من أشكال القرارات، ولكن عدم اتخاذ قرار هو قرار كذلك. فبصورة أساسية، عدم البت في الطريقة التي تريد بها الحفاظ على حياتك، وعلاقاتك، ومسيرتك المهنية، ومواردك المالية، هو شكل من أشكال وضع الأهداف، وتحديدًا، وضع الأهداف الافتراضية.
لم يتم العثور على نتائج