كيف أصبح دافوراً؟

كيف أصبح دافوراً؟

تاريخ النشر:
٢٠١٦
عدد الصفحات:
114 صفحة
الصّيغة:
29.99 ر.س
17.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

التفوق الدراسي لا يعتمد على قدرات الطالب العقلية فحسب، بل يعتمد كذلك على مدى ممارسته لعادات النجاح. فكم من طالب ذكي غير متفوق، وكم من طالب ذي قدرات عقلية عادية نراه يرتقي معالي التفوق. كتاب (كيف أصبح دافوراً؟) يهدف لتعليم العادات التي يمتلكها المتفوقون والتي يمكن لأي طالب أن يتعلمها فيرفع من مستواه الدراسي بغض النظر عن مستواه الحالي.

يستعرض الكتاب عادات المتفوقين في قالب قصة يرويها طالب من منطقة الأحساء اسمه (مشاري). أحداث القصة وجميع الشخصيات التي فيها هي من نسج الخيال، إلا أن العادات والمهارات التي سيتعملها القارئ في القصة هي بلا شك حقيقية وقد أفادت الكثير من الطلاب والطالبات الذين طبقوها.

(كيف أصبح دافوراً؟) هو لكل طالبٍ يطمح للتفوق، ولكل والدٍ ووالدةٍ يحبّان النجاح لأبنائهما، ولكل معلمٍ يرغب في تحفيز طلابه على الوصول للمعالي.

(الدافور) كلمة تستخدم منذ القدم في بعض مناطق الخليج، وتعني موقد الغاز. إلا أن الكلمة أصبحت بمرور الوقت تستخدم كمصطلح عامّي لوصف الطالب المجتهد. إذاً فالمقصود هنا بـ (الدافور) هو الطالب المجتهد.
عرض ١-٢٠ من أصل ٦٣ مُدخل.
ضيف
ضيف
١٧، ٢٠١٧ أكتوبر
لكل من يريد تحفيز نفسه وتشخيص واقعه بدقه ومعرفة نقاط ضعفه اقتني هذا الكتاب
املالجديد
املالجديد
٠٧، ٢٠١٧ أكتوبر
من افضل الكتب التي قرأتها
ضيف
ضيف
٢٣، ٢٠١٧ سبتمبر
من افضل الكتب ابداع
ضيف
ضيف
١٠، ٢٠١٧ سبتمبر
رائع وتحيه كبيره للكتاب هذا الكتاب ممتازة جداً ولكل طالب فاقد الامل ان يرفع درجاتها ويفرح اهله بأن يقراء هذا الكتاب لازم.❤️
ضيف
ضيف
١٦، ٢٠١٧ أغسطس
الكتاب جدا مفيد، سهل جدا يناسب جميع الاعمار
ضيف
ضيف
٠٥، ٢٠١٧ أغسطس
انصح لكل من يريد التغير للافضل ليس فقط في دراسة بل ايضاً في مراحل حياته بإذن الله سيتغير اذا طبق تعليمات
Tobeto
Tobeto
٠١، ٢٠١٧ أغسطس
جدا جميل رائع ♡
maroma
maroma
٢٠، ٢٠١٧ يوليو
كتاب جداً مفيد
ضيف
ضيف
١١، ٢٠١٧ يونيو
يجنن انصح بشرا الكتاب وسعره 45 ريال
ضيف
ضيف
٠٨، ٢٠١٧ يونيو
جميلً احببتة جداً لانه ممتع ومليئ بالصور ومكتوب بشكل مسلي
ضيف
ضيف
٢٣، ٢٠١٧ مايو
جداً جداً رائع ومفيد لطلاب والطالبات
ضيف
ضيف
١٦، ٢٠١٧ مايو
ممتاز جداااا
ضيف
ضيف
٠٣، ٢٠١٧ مايو
كثير التفاصيل كان من الممكن الايجاز
ضيف
ضيف
٠٩، ٢٠١٧ أبريل
رائع فوق القمه لا استطيع المدح الكثير الاني اعجز عن وصف الكتاب شكرا جزيلا الكتاب♥♡♥♡♥♡
ضيف
ضيف
٢٨، ٢٠١٧ مارس
رائعع
ضيف
ضيف
٢٠، ٢٠١٧ مارس
انصح بالكتاب جميل ومشوق ويعطيك دفعه معنوية لتصبح أفضل من حيث خب التعلم كل ما هو جديد
monkey
monkey
١٧، ٢٠١٧ مارس
الكتاب اكثر من رائع. وجعبني فيه اسلوب المعلومه داخل القصه بطريقه بسيطه
ضيف
ضيف
١٤، ٢٠١٧ مارس
جميل جداً وهادف وله اثر كبير على من يطّلع عليهه
ضيف
ضيف
١٠، ٢٠١٧ مارس
يقدم المغريات التي تشتت الطالب عن مدرسته ويسهل وضع خطة للنجاح بشكل سلس. مبدع في الفكرة
ضيف
ضيف
٠٨، ٢٠١٧ مارس
انه كتاب رائع يستحق القراءة حاول المؤلف الجمع بين القصة والمعلومة و قد وفق في ذلك . ملخص الكتاب : تبدأ الحكاية مع مشاري الذي يعاني  من قلة التركيز في الدراسة  ثم يلتقي بأحد الدوافير ويطلب منه مساعدته لكي يصبح دافورا  فيعلمه كل اسبوع  قانون من قوانين الدفرة (حسب تعبير الكتاب)  ويكون التعليم بطريقة مشوقة وبسيطة في نفس الوقت ثم ينتهي مشوار التعليم  بنهاية جميلة  فيها رد للمعروف (لن اذكر النهاية حتى لا احرق الكتاب ) ماذا ستتعلم في الكتاب : ستعرف معنى كلمة دافور معاني حروف دافور د/ اعرف دورك ا / حدد أهدافك ف/ تحل بروح الفوز و/ نظم وقتك ر / واصل رقيك لا تضع شماعات تعلق عليها فشلك  . الحل بيدك ستتعلم ايضا : عادات الدوافير الخمسة وميقاس الدرفرة 16 سؤال وماهو الدفتر السحري و الرزنامة الفصلية و تجربة مارشميلو وشرح المثل :العقل السليم في الجسم السليم دائرة الاهتمام ودائرة التأثير ستخرج بوصايا مهمة منها : قم بالأمور الاهم اولا وتخلص من لصوص الوقت للوصول الى الهدف العام يتوجب تحقيق اهداف مرحلية اهدافك المرحلية ستوصلك إلى الغاية النهائية ان الاهداف التي لا تكتب هي مجرد أمنيات تخيل كل ليلة لحظة وصولك للهدف الذي تريد اخرس وساوس السلبية بعبارات الايجابية القراءة سر النجاح والتفوق  لتتعود على القراءة ابدا بالكتب المسلية والقصيرة وسهلة الفهم الضروات لا منهجي : هي مهارات ومعارف ضرورية لضمان مستقبل مشرق وهي ليست موجودة في المنهج الدارسي . الميمات الست: محدد / بوضوح لا عام ولا غامض مقيسا / افضل وسلية للقياس الارقام ممكن التحقيق / قد يكون صعبا لكن ليس مستحيل مهما / اهداف مهمة وتضمن لك مستقبل مشرق مؤطر بزمن / تحدد الوقت الذي سيتحقق فيه مكتوبا / لا بد ان يكتب هدفك وتراه كل يوم تحلى بصفة طلب المساعدة ولا تخجل فلو لم يطلب بطل الحكاية المساعدة لخلد في دوامة حيرته . ------------- مدة القراءة 134 دقيقة  حسب قياس تطبيق جرير ( لكنك لن تحس بالوقت اثناء القراءة )