القواعد الحديثة للثروة إزالة 27 خرافة من خرافات النجاح الشخصي

القواعد الحديثة للثروة إزالة 27 خرافة من خرافات النجاح الشخصي

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠١٦
الناشر:
عدد الصفحات:
151 صفحة
الصّيغة:
17.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

إن الكثير من المبادئ المالية التي تحكم فهمنا للثراء المادي - سواء كان شخصيًّا أو مؤسسيًّا أو حكوميًّا- يمكن تتبع جذورها إلى الأراضي المحيطة بالمملكة العربية السعودية, والنصيحة التي تقول: "ادفع لنفسك أولاً" هي في الواقع فكرة أساسية ربما يكون الكثير من القراء على علم بها وإن كان بعض الأشخاص سيتعرفون عليها للمرة الأولى. يذكر "جورج إس. كلاسون" هذه القاعدة في كتابه الكلاسيكي الصغير " أغنى رجل فى بابل"، واصفًا إياها بـ"العلاج الثالث" للمحفظة الفارغة، بمعنى: "اجعل كل عملة تعمل من أجل أن تولد عملات من نوعها حتى تتضاعف كأسراب الحقل وتساعد على أن تجلب لدخلك نهرًا من الثراء يتدفق في محفظتك".
لقد كان البابليون ماهرين للغاية فيما يتعلق ببناء الثروة، رغم البيئات المحيطة غير الملائمة. وبما أن بابل كانت تقع بجانب نهر الفرات في واد راكد وجاف، فقد نشأت وسط الصحراء مثل الواحة الغنية. وكان البابليون متعلمين وواسعي الحيلة بشكل واضح, فقد وجدت بعد عمليات التنقيب عن الآثار مكتبات كاملة تحوي مئات الآلاف من ألواح الكتابة الطينية المنقوشة.
هذا السجل المكتوب يظهر أن البابليين كانوا مهندسين وعلماء فلك وعلماء رياضيات وخبراء ماليين، وأوائل الأشخاص الذين عُرف عنهم أن لهم لغة مكتوبة. على حد معرفتنا، كانوا من الأوائل الذين توصلوا إلى المال باعتباره وسيلة من وسائل التبادل الاقتصادي؛ لقد صنعوا السندات الإذنية واستخدموا سندات مكتوبة للملكية, وعرفوا كيف يجمعون الثروة، وجزء من ميثاقهم كان ضمان أن ثروتهم تنفق لتولد جنسها. إذا أردت ثروة كبيرة، فإنه يجب عليك أن تنفق مثلها أيضًا.
من المثير للاهتمام أن إحدى الرسائل الرئيسية التي عرفت عن بابل حول كيفية تكوين ثروة هي فكرة أنه يجب أن "تضع أموالك في حساب الادخار قبل أن تنفقها". بعبارة أخرى، يجب أن تأخذ نسبة من دخلك قبل أن يحصل أي شخص على بنس واحد, وتدخرها للاستثمار بحيث تتمكن من مضاعفة هذه الأموال.
في كثير من الأحيان سيكون لدى القراء الذين يلتفتون إلى هذا الموضوع "تحيز راسخ" لبعض الأمور الموضحة في هذا الكتاب نتيجة الأوضاع الثقافية أو الأسرية. آمل أن يقدم هذا الكتاب وجهة نظر جديدة حول التفكير الذي يحتاج المرء إلى اكتسابه من أجل الاستمتاع بثمرة هذا التوجه.
بين إل. بينسون - لندن ٢٠١٣.
عرض ١-١ من أصل ١ مُدخل.
إسحاق
إسحاق
١١، ٢٠١٦ ديسمبر
كتاب رائع