خرافة الكاريزما كيف يمكن لأي شخص اتقان فن وعلم الجاذبية الشخصية

خرافة الكاريزما كيف يمكن لأي شخص اتقان فن وعلم الجاذبية الشخصية

تاريخ النشر:
٢٠١٧
الناشر:
عدد الصفحات:
283 صفحة
الصّيغة:
24.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

أرادت مارلين مونرو أن تثبت وجهة نظر معينة.

كان يومًا صيفيًّا مشمسًا في مدينة نيويورك عام 1955، وكانت مارلين تسير باتجاه محطة جراند سنترال برفقة مصور ومحرر بإحدى المجلات. وعلى الرغم من أنه كان منتصف يوم عمل مكتظ بالمهام وكانت المحطة تعج بالناس، لم يلحظ أحد وجودها وهي تقف منتظرة بالمحطة. وبينما كان المصور يلتقط لها بعض الصور، دلفت إلى القطار وذهبت بهدوء إلى ركن في العربة، ولم يتعرف عليها أي أحد.

أرادت مارلين أن توضح أن الأمر متوقف على قرارها، إما أن تكون مارلين مونرو المتألقة وإما أن تكون "نورما جين بيكر" البسيطة. وفي القطار، كانت "نورما جين". لكنها حين صعدت إلى أرصفة نيويورك المزدحمة من جديد، قررت أن تتحول إلى مارلين. فنظرت من حولها وسألت مصورها مداعبة : "هل تريد أن تراها؟" لم تكن هناك إيماءات بارزة - بل هي فقط "نثرت شعرها، واتخذت وضعية استعراضية".

وبهذا التغيير البسيط، أصبحت جذابة فجأة. وبدا أن هناك هالة من السحر تحيط بها، وتوقف كل شيء، فتوقفت آلة الزمان، وتوقف الناس من حولها بلا حراك، بينما يحدقون في ذهول حين تعرفوا فجأة على النجمة التي تقف بينهم. وفي لحظات، أحاط المعجبون بمارلين، وتطلب الأمر دقائق عديدة مرعبة ومتلاحقة من المصور لكي يساعدها على الهروب من أعداد الجمهور المتزايدة1!

لقد كانت الكاريزما موضوعًا مثيرًا للجدل والاهتمام. فحين أقول للناس في المؤتمرات أو الحفلات إنني "أُدرس الكاريزما"، تتغير ملامحهم فجأة وكثيرًا ما يقولون: "ولكننا نعتقد أنها شيء إما أن يكون لديك بالفطرة أو لا يكون". فبعضهم يرونها ميزة غير منصفة، وآخرون متلهفون للتعلم، لكن الكل مبهور. ولهم الحق في كل ذلك؛ فأصحاب الكاريزما يؤثرون في العالم، سواء كانوا يؤسسون لإقامة مشروعات أو شركات أو إمبراطوريات جديدة.

هل تساءلت من قبل كيف سيكون شعورك لو كنت جذابًا مثل "بيل كلينتون" أو آسرًا مثل "ستيف جوبز"؟ سواء كنت تعتقد أنك تتمتع بالفعل ببعض الكاريزما، وتريد أن تصل بها إلى مستوى متقدم أو كنت تتمنى القليل من ذلك السحر، ولكنك تعتقد أن كل ما في الأمر أنك لا تتمتع بكاريزما، إليك أخبارًا جيدة: الكاريزما مهارة يمكنك تعلمها وممارستها.
عرض ١-١ من أصل ١ مُدخل.
Abu_Raad
Abu_Raad
٠٣، ٢٠١٧ مايو
كتاب رااااائع بكل ماتحمله الكلمة من معنى وهو اسم على مسمى ، انصحكم به و بقوة