جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
سيرة صلاح الدين الأيوبي

سيرة صلاح الدين الأيوبي

المسمى النوادر السلطانية والمحاسن اليوسفية

تاريخ النشر:
2023
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
435 صفحة
الصّيغة:
19.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

الناصر صلاح الدين يوسف بن أيوب بن شاذي بن مروان، أبو المظفر الأيوبي (1138 -1193 م) سلطان مصر و مؤسس الدولة الأيوبية , عرف في كتب التاريخ في الشرق والغرب بأنه فارس نبيل وقائد من أفضل من عرفتهم البشرية ، وشهد بأخلاقه أعداؤه من الصليبيين قبل أصدقائه وكاتبوا سيرته، إنه نموذج فذ لشخصية عملاقة من صنع الإسلام، حرر القدس من الصليبيين وبطل معركة حطين.
تأثر صلاح الدين بشجاعة عمه أسد الدين، وتعلم منه خوض المعارك وقيادة الرجال. قضى صلاح الدين على الدولة الفاطمية، وأمر الخطباء أن يخطبوا في المساجد باسم الخليفة العباسي المقيم في بغداد. وأمر بفتح خزائن قصر الخليفة الفاطمي ، التي كانت تحتوي على ما جمعه الخلفاء الفاطميون وما توارثوه.
أما الثروة التي اكتشفها صلاح الدين في تلك الخزائن، فقد أجمع المؤرخون على أنها لا تقع تحت حصر.. كانت مصر أغنى ديار العرب والإسلام.. غنية بالموارد، لقد غرق سلاطينها في الرخاء..كان قصر الخليفة يتألف من آلاف الغرف، وبوابته مصنوعة من الذهب الخالص، تفتح على بهو يتصدره عرش من الذهب المرصع بالأحجار الكريمة، تحيط به الأعمدة الرخامية والأثاث المزخرف من خشب الابنوس، ومطعّم بالجواهر النفيسة. لم يأخذ صلاح الدين لنفسه شيئًا من تلك الثروة ولا حجرًا واحدًا كريمًا ولا حتى دينارًا واحدًا.
لم يتم العثور على نتائج