جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
المقابلة الشخصية الذكية - ما يرغب أصحاب العمل في أن يسمعوه منك، وكيفية قوله

المقابلة الشخصية الذكية - ما يرغب أصحاب العمل في أن يسمعوه منك، وكيفية قوله

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠٠٩
الناشر:
عدد الصفحات:
200 صفحة
الصّيغة:
16.00 ر.س

نبذة عن الكتاب

إن إجراء مقابلة شخصية من أجل الحصول على وظيفة أو عمل ليس بأمر سهل. وسواء حصلت على الوظيفة التى تسعى إليها أو لا، فإن ذلك يؤثر على حياتك المهنية على نحو كبير؛ بل ويؤثر على حياتك بأسرها. إننى لا أحاول إخافتك أو إفزاعك بقولى هذا، ولكن الواقع هو أن أسلوبك فى التعامل مع المقابلة الشخصية أمر مهم؛ بل إنه أمر غاية فى الأهمية.
فصاحب العمل، أو الشخص القائم على إجراء المقابلة الشخصية لن يكلف نفسه عناء استدعاء شخص من أجل إجراء مقابلة شخصية معه إلا إذا كان هناك شىء يستطيع هذا الشخص أن يقدمه؛ الأمر الذى يعنى أن المرشحين الآخرين سيكونون جميعًا على مستوى جيد؛ والأمر الذى يعنى كذلك أنه عليك أن تكون أفضل منهم حتى تتمكن من الفوز بالوظيفة.
ولكن لا بأس فى ذلك، فى وسعك النجاح فى الأمر؛ فكل ما تحتاج إليه هو معرفة ما يبحث عنه القائم على إجراء المقابلة الشخصية، وهذا هو كل ما يتناوله كتابنا الذى بين يديك. سوف تجد بين طياته ما تحتاج إلى معرفته حتى تقدم نفسك كأفضل مرشح للوظيفة؛ بالإضافة إلى الكثير من الأفكار والنصائح التى يقدمها الخبراء ليكشفوا لك ما الذى يتوقعون رؤيته فى المرشح الناجح وما أكثر الأشياء التى تؤثر فيهم.
إن المقابلات الشخصية محطمة للأعصاب، وإننا فى بعض الأحيان نرتكب بعض الأخطاء، أو ببساطة لا نظهر أفضل ما لدينا. لذا، يجب أن تسلح نفسك بمعرفة ما يبحث عنه صاحب العمل، وتعلم كيف تظهر له بمظهر الشخص المناسب تمامًا. تعلم كيف تظهر نفسك فى أفضل صورة ممكنة وأن تضاعف فرص حصولك على الوظيفة لأقصى درجة ممكنة.
يبدأ تحدى الفوز بالوظيفة قبل حتى ذهابك من أجل المقابلة الشخصية، ويستمر خلال لقائك بصاحب العمل، ويمتد إلى ما بعد ذلك؛ فعندما يتم قبولك وعرض الوظيفة عليك، سيكون لايزال عليك اتخاذ القرار بقبولها أو لا، وإذا ما قبلتها، سيكون عليك اتخاذ القرار بشأن تحقيق أفضل أداء ممكن؛ فهناك الكثير من الخطوات التى يمكنك اتخاذها قبل وخلال وبعد المقابلة الشخصية حتى تجعل نفسك خارج المنافسة.
إن حقيقة حصولك على موعد من أجل مقابلة شخصية (أو ربما عدة مقابلات) تعد بداية جيدة فى حد ذاتها؛ فكل مقابلة شخصية ستجريها ستضيف ريشة إلى قبعتك ودائمًا ما تضعك فى قائمة المرشحين المميزين، الأمر الذى يعنى أن صاحب العمل يراك على الورق شخصًا قادرًا على الاضطلاع بالوظيفة التى أعلن عنها. وهكذا، فإنك بالفعل على طريق الفوز بالوظيفة وبمجرد قراءتك لهذا الكتاب لن يكون أمامك مشكلة لتتفوق على الآخرين.
لم يتم العثور على نتائج