جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
خرافات الاستراتيجية

خرافات الاستراتيجية

تخلص من المفاهيم الخاطئة ونفذ استراتيجية رابحة

تاريخ النشر:
2023
الناشر:
عدد الصفحات:
284 صفحة
الصّيغة:
34.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

كتاب خرافات الاستراتيجية هو النتاج النهائي لعشر سنوات من العمل. على عكس العديد من كتب الاستراتيجية الأخرى، فهو لا يعكس آراء أو معتقدات لا أساس لها من الصحة. بدلًا من ذلك، فهو يرتكز على نتائج (أفضل) الأبحاث. لقد تم تأليفه بناءً على أكثر من 150 مقالة وكتابًا أكاديميًا، تم تقليصها من القائمة الأصلية التي يبلغ طولها 10 أضعاف ذلك.

أجرى الباحثون قدرًا هائلًا من الأبحاث عبر المشهد الاستراتيجي. ولا يمكن أن يدعي خرافات الاستراتيجية أنه يشمل كل شيء. إنه يقدم مجموعة مختارة من النتائج التي أعتقد أنها ستكون أكثر إثارة للاهتمام وذات صلة بالعاملين في الشركات اليوم. تُنشر آلاف المقالات الجديدة حول الاستراتيجية كل عام. معظمها يذكر فقط ما هو واضح. لكن تحتوي العديد من المقالات الأخرى على "جواهر" تتألق وتطعن في خرافات الاستراتيجية. آمل أن يساعدك هذا الكتاب على اكتشاف هذه الجواهر.

تناقش معظم الكتب حول الاستراتيجية كمية قليلة من الأفكار على عدد كبير من الصفحات. نظرًا لأن المديرين التنفيذيين والشركات دائمًا ما يكون لديهم وقت قصير، فقد قررت أنه من الأفضل تقديم كمية كبيرة من الأفكار على عدد صغير (نسبيًا) من الصفحات. ليس من الضروري أن تقرأ هذا الكتاب من الغلاف إلى الغلاف. يمكنك أن تقفز إلى أي جزء فيه وتقرؤه، أو تقرأ الخرافات الأكثر صلة بوضعك الحالي. تهدف كل خرافة إلى أن تكون مفيدة في حد ذاتها. يمكنك قراءتها على نحو منفصل أو كجزء من الكل.
لم يتم العثور على نتائج