جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
كيف تبدأ مشروعك التجاري الآن

كيف تبدأ مشروعك التجاري الآن

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2022
عدد الصفحات:
217 صفحة
الصّيغة:
44.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

يقدم هذا الكتاب الخطوات الأساسية التي يجب اتخاذها في سبيل نجاح أي مشروع تجاري، وذلك عن طريق تقديم المساعدة العملية لصاحبه، ومواكبة مسار خطته، ومن خلال المعرفة المطلوبة والقيّمة التي يمدها بها، ونظراً لإرشاداته الهامة، وإرشاده إلى الأدوات الناجعة الواجب استعمالها.
تكمن أهمية مضمون هذه المساعدة في أنها تبتعد عن النظريات، وتغوص أكثر في الأطر العملية، فتقدم نتائج الخبرات المستقاة من تجارب فعلية وحقيقية، كما تعطي حصيلة الدراسات الميدانية والأبحاث التي نفذّت على حالات واقعية، مرفقة بالتجارب والأمثال.أن العمل التجاري ليس مجرد كسب أموال، بل وسيلة أساسية يحقق من خلالها العديد من الأفراد أحلامهم بحياة أفضل لهم ولأسرهم، وبهذا تصبح المشروعات التجارية مهنة نبيلة، هذا ما يقوله هس أحد مؤلفي الكتاب، وهو الذي أمضى ثلاثين عاماً في عالم المال والأعمال، متنقلاً بين العديد من المناصب والمسؤوليات، وقد صدر له أكثر من أربعين مقالة مختصة باستراتيجية إدارة الأعمال وتمويلها ونموها، وإدارة الشركات العائلية. أما "جويتز" فقد أسس تسعة من المشروعات الصغيرة التي يعتبرها مجال اهتمامه وتخصصه، قبل أن يحتل العديد من المناصب في مجالس إدارة هذه المشروعات.
لكل من بدأ أو يبدأ مشروعاً تجارياً ولكل من دخل حديثاً عالم المال والأعمال، لا بد له من الاطلاع على مضمون هذا الكتاب الذي يهدف إلى إرشاده إلى طريقة تفادي الأسباب الثمانية الشائعة التي تكمّن غالباً وراء فشل معظم المشروعات التجارية الناشئة، والتي يفنّدها بالتفصيل، ويقدم علاجاتها العملية. فنفاذ المال، وهو ما يظن أصحاب المشروعات أنه السبب في فشل مشاريعهم، هو في الحقيقة نتيجة لارتكاب هذه الأخطاء الثمانية. والذي يعمل على توجيه التركيز والانتباه إلى ثلاثة أسئلة اساسية أخرى: "ماذا ستبيع؟ من سيشتري؟ لماذا سيشتري؟".
على كل من يتوخى الخوض في غمار المشاريع التجارية وكي يتمكّن من النجاح فيها، أن يقرأ هذا الكتاب "من البداية حتى النهاية. فقد تمت كتابته بترتيب محدد يتتبع المشروع التجاري منذ أن كان فكرة وحتى تكوينه النهائي، فيتفادى بذلك الأخطاء الثمانية ويتفادى الفشل.
لم يتم العثور على نتائج