جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
أنشطة القيم الحية للشباب

أنشطة القيم الحية للشباب

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2022
عدد الصفحات:
371 صفحة
الصّيغة:
44.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

لقد تم إعداد مقرر أنشطة القيم الأخلاقية للمربين والبالغين العاملين مع الشبيبة الذين يهتمون بموضوعي: العنف المتنامي في المجتمع، وانخفاض مستوى الاحترام للآخرين. ومع النجاح الذي أحرزه البرنامج في أكثر من 1000 موقع حول العالم، فإن برنامج القيم الأخلاقية التربوي يوفر أنشطة لتحفيز احترام الذات، والتفكير الدقيق، والتعبير الإبداعي، والمقدرة ...على اتخاذ القرارات المبنية على القيم، وهي المصدر الضروري للمهارات، والقادرة على تأهيل الشبيبة للاستجابة الإيجابية لمجتمع متعدد ودائم التحولات.ويضم كتاب أنشطة القيم الأخلاقية:
-مخططات الدروس والأهداف للشبيبة بين 15-22 سنة والتي تتناول اثنتي عشرة وحدة: السلام، والاحترام، والحب، والتسامح، والصدق، والتواضع والتعاون، والفرح، والمسؤولية، والبساطة، والوحدة، والحرية.
-دروس تشجع تطوير القدرات لذوي التفكير من الجهة اليسرى واليمنى، بما فيه التطبيق، والتصور، والتحليل الذهني، والكتابة، والتعبير الإبداعي، وتقمص الأدوار، والمحاورة.
-تمارين أخضعت لاختبار الطلبة يقدمها مربون مجلّون.
-إرشادات لدمج البرنامج في مقرر محدد الوقت والميزانية.
-نماذج لحوارات للتطبيق في تصورات موجهة، وفي ضبط للأزمات، وفي القصص.
-ملاحظات المربين للتأهب والظروف الخاصة.
إذا كنت أستاذاً، أو مستشاراً أو مسؤول ورشة تربوية، أو منسقاً، أو رب أسرة مهتماً، فإن تسليح شبيبة اليوم بالمهارات الاجتماعية وتأهيلهم لاستكشاف القيم الأساسية سيساعدهم في تطوير طاقاتهم، ويدفعهم لتوظيف قيمهم في حياتهم اليومية عبر التأثير الإيجابي.
لم يتم العثور على نتائج