جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
دليل الحمل الصحي من مايو كلينك Mayo Clinic

دليل الحمل الصحي من مايو كلينك Mayo Clinic

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2022
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
1269 صفحة
الصّيغة:
12.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

تنتظر كل أسرة مولودها الجديد بفارغ الصبر، وتجند كل إمكانياتها في سبيل الفوز بوليد صحيح في جسمه وبدنه وعقله، ومن حق هذه الأسرة أن تستنير بما يضمن لها تحقيق هذا الأمنية ويضمن نجاحها، لذلك، يأتي "دليل الحمل الصحي" مجيباً عن كل الأسئلة التي تهم كل أم وأب، وهو لا ...يكتفي بالحديث عن القضايا الطبية الخاصة بالحمل، بل يتعداها إلى النواحي النفسية والمعنوية والإجرائية، ويمتد في عمقه إلى الفترة السابقة للتفكير بالحمل والإخصاب والفترة اللاحقة للحمل والولادة، ويغوص كثيراً في كل صغيرة وكبيرة من صحة الجنين والحامل ورعاية المولود والاهتمام به والأمراض الوراثية والإجهاض... وما إلى ذلك، وبذلك يكون هذا الكتاب دليلاً لا غنى عنه لكل أسرة حتى تكون بمنأى عن أية مشاكل أو مضاعفات قد تعكر صفو الحمل أو تضر بالحامل أو جنينها.وبشكل عام تنقسم مادة الكتاب إلى أربعة أبواب: الباب الأول: الحمل والولادة والوليد: يقدم هذا الباب رؤى شهرية عن تخلق جنينيك، فضلاً عن التغيرات الجسمية والعاطفية لديك، كما يعطي معلومات مفصلة عن المخاض والولادة والوليد والرعاية التالية للولادة. الباب الثاني: أدلة قرارات الحمل والولادة والوالدية: وضع كل دليل لمساعدتك على الوصول إلى أفضل قرار لك ولحالتك.
الباب الثالث: الدليل المرجعي للحمل: تجدين فيه نصائح مفيدة عن رعايتك لنفسك فيما يتعلق باللذع (حرقة الفؤاد) والغثيان وألم الظهر والتعب وعدد من الشكاوى الشائعة في الحمل. الباب الرابع: مضاعفات الحمل والولادة: يقدم هذا الباب تفاصيل عن المضاعفات التي قد تحصل مع الحمل، فضلاً عن معلومات خاصة بتخطيطك للحمل في ظل وجود مشكلة صحية لديك.
يضم مصطلح مقدم الرعاية الصحية في كامل الكتاب عدداً من العاملين المهنيين في الطب، والذين يقدمون الرعاية للحوامل، أما عند استعمال طبيب أو دكتور، فهو يشير إلى الطبيب البشري، وهو أفضل مهني صحي بقدم هذا النمط من الرعاية.يقدم لك هذا الدليل الصحي الجديد حول الحمل، معلومات عملية وتأكيدات موثوقة لمساعدتك في حملك وإنجابك ويوفر الكتاب مرجعاً واضحاً وشاملاً لهذه الرحلة المثيرة ونتائجها غير المتوقعة في بعض الأحيان، وذلك استناداً إلى خبراء مايو كلينك في طب التوليد. ويشتمل هذا المرجع الوافي على:
-متابعة شهرية للأم والجنين.
-"دلائل مساعدة لاتخاذ القرارات" لتقديم نصائح توجهك لاتخاذ قرارات حاسمة حول مواضيع هامة، كطريقة انتقاء الرعاية الصحية المناسبة، وخيارات الاختبارات الطبية، ومسكنات آلام الولادة، والكثير غيرها.
-مرجع سهل الاستخدام يقدم لك مساعدة يومية حول مواضيع هامة كغثيان الصباح، والشعور بالحرقة، والصداع، وألم الظهر، وعدوى الخمائر، والعديد غيرها.
-معلومات صحية مفيدة حول مواضيع عديدة كالمخاض المبكر، وحمل المصابة بداء السكري، ومقدمة الارتعاج (الانسمام الحملي)، إضافة إلى نصائح للحامل التي تعاني من مشاكل صحية محددة كالربو وداء السكري وفرط الدرقية وغيرها.
لم يتم العثور على نتائج