جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
الطيب والعطر في الشرق

الطيب والعطر في الشرق

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2022
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
160 صفحة
الصّيغة:
19.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

لصناعة العطور تاريخ طويل فمنذ القدم يسعى الإنسان إلى تجميل حياته سواء بالروائح والعطور، أو بالزينة، وخصوصاً الأزهار؛ وللطيب والعطر، أهمية كبيرة في تراثنا الشرقي، فهما يشكلان جزءاً من حياتنا اليومية، قلما يوجد بيت خال منهما.
وفي هذا المؤلَّف تجمع الكاتبة "نادية الغزي" من سوريا أسرار الطيب والعطر من التراث ...العربي وتهديها إلى القراء، وهي تتغنى بعطر الشرق.تقول: "فليتعطر أهل الدنيا بعطور الشرق... وليمزجوا عشرات الروائح العابقة في الكون... وليتطيب أهل الدنيا بالمِسك والعنبر والمُرّ والنّد والبان... فحكاية العطر لعلها بدأت... أو لم تبدأ بعد... وَرَشات الشذى المنتشرة في آسية... تتحدّث كل صباح عن الألوان والغزلان والزهر..
فهي لن تسكت قط... حين تهتز أغصان الصنوبر... وتطلق الجبال آهات عطورها... ليبدأ الشعراء بالسرد... وتنطلق الربابات تتسابق مع كل ناي... لتغنِّي "مَيْجنا" الطيب والعطر في الشرق".
هذا، وتتنوع موضوعات الكتاب لتشتمل عدة أقسام هي: 1-بعض ما ذكر عن الطيب والعطر في القرآن الكريم، 2-الطيوب الحيوانية، 3-العطور النباتية، 4-الأسواق الكبرى في الجاهلية، 5-مع العطر والطيب في الحضارات القديمة، 6-العطور والأدهان المستخرجة من النباتات، 7-الزيوت العطرية.
لم يتم العثور على نتائج