جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
بيع نفس بشرية

بيع نفس بشرية

أربع قصص ليست قصيرة

تاريخ النشر:
2022
عدد الصفحات:
253 صفحة
الصّيغة:
12.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

• «محمد المنسي قنديل كتب قصة عظيمة اسمها «بيع نفس بشرية»» - يوسف إدريس
• «قصص يمارس فيها الكاتب قدرته الفائقة – بأسلوبه المتميز – على الوصف والتحليل... «اتجاه واحد للشمس» و«بيع نفس بشرية» من خير القصص المحكمة والمبدعة فنيًّا... و«الوداعة والرعب» قصة أشبه برواية مكثفة» - عبد القادر القط
• «لغة متميزة سهلة، تُخفي وراء بساطتها عمقًا يجعل من القراءة متعة حقيقية» - عبد الله خيرت

نبذة
يجمع هذا الكتاب أربع قصص ليست قصيرة، وهي: «بيع نفس بشرية» و«الوداعة والرعب» و«اتجاه واحد للشمس» و«يوم مصري جاف»، شرَّح فيها الطبيب المبدع محمد المنسي قنديل النفسَ الإنسانية في مواقف مصيرية تُجبر القارئ على التفكير فيها لمدة طويلة بعد انتهائه من قراءتها.
لاقت هذه القصص نجاحًا وترحيبًا في كل مرة نُشرت فيها، بل إن جريدة «الإندبندنت» البريطانية ترجمت قصة «بيع نفس بشرية»، ورأت أنها تنبأت بحرب الخليج. كما تحوَّلت «الوداعة والرعب» إلى فيلم سينمائي بعنوان «فتاة من إسرائيل» من بطولة محمود ياسين.

««بيع نفس بشرية» تجربة قاسية ومرثية من أجل حياة الآخرين» - محمد المنسي قنديل

عن المؤلف
محمد المنسي قنديل كاتب مصري من مواليد 1949، تخرج في كلية الطب في المنصورة عام 1975. فازت قصصه الأولى بجوائز وهو لا زال طالبًا. اهتم بالتراث العربي وأصدر عند كتب من أجملها «شخصيات حية من الاغاني». فازت مجموعته القصصية الأولى، «من قتل مريم الصافي»، بجائزة الدولة التشجيعية عام 1988. نشر العديد من الروايات، من أهمها «قمر على سمرقند» التي فازت بجائزة مؤسسة نجيب ساويرس للأدب المصري عام 2006 وترجمت إلى اللغة الإنجليزية، و«يوم غائم في البر الغربي» التي وصلت إلى القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية عام 2010. كما ألف كتبًا للأطفال وسيناريوهات أفلام.
لم يتم العثور على نتائج